دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية تدين العدوان على غزة وتطالب بفتح تحقيق دولي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية تدين العدوان على غزة وتطالب بفتح تحقيق دولي


اضيف بتاريخ : 09/08/2018 الساعة : 7:31:15

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


أدانت دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، العدوان والقصف المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في قطاع غزة.

ودعت الدائرة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق رسمي في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة لضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب والمحاسبة القانونية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان وتوفير حماية دولية للمدنيين في فلسطين عموما وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، الذين يتعرضون يوميا لأبشع أنواع الانتهاكات لقواعد القانون الدولي الإنساني وخصوصا اتفاقية جنيف الرابعة.

من جانبها، قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن جرائم الاحتلال الوحشية الجديدة في قطاع غزة لن تكسر مقاومة الشعب الفلسطيني وصموده الباسل ولن تفلح في المس بإرادته على التصدي ل صفقة القرن ولمحاولات تصفية قضيته الوطنية.

ودعت المبادرة الوطنية في بيان لها اليوم الخميس، إلى وحدة الصف في مواجهة العدوان الاسرائيلي وإلى إلغاء كل الاجراءات السابقة تجاه قطاع غزة وأهله البواسل الذين يجب ان يساندوا بكل الوسائل والامكانيات.

وأكدت المبادرة الوطنية على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في كل المناطق اسنادا لغزة وأهلها وتصعيد الحملة الدولية لفضح وتعرية العدوان الاسرائيلي والتصدي له بحملات المقاطعة والعقوبات.

فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن جيش الاحتلال فتح الآن "معركة في غزة" من حيث توقفت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع عام 2014.

وقال الصحفي في القناة 14 العبرية ألون بن دافيد إن "الجيش الإسرائيلي فتح الآن المعركة من حيث توقف في حرب (الجرف الصامد) بتدمير المباني في قلب مدينة غزة، على أمل أن ترتدع حماس"، وفق قوله.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، مبنى ثقافي غرب مدينة غزة، حيث دمرت طائرة إسرائيلية من طراز (اف 16)، مبنى مؤسسة سعيد المسحال الثقافي، ما أدى لإصابة 18 فلسطينيا.



  أهم الأخبار  

عاجل.. مقتل 31 حوثيًا إثر اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

عبور 356 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

"كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها اليوم عن 6 مناطق ببنها

اليوم.. الهلال يقاتل اتحاد جدة على لقب السوبر السعودي

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

 عدد المشاهدات: 35

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة