الكتلة النيابية لحزب الله تدعو لعودة الاتصال السياسي بين حكومتى لبنان وسوريا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الكتلة النيابية لحزب الله تدعو لعودة الاتصال السياسي بين حكومتى لبنان وسوريا


اضيف بتاريخ : 09/08/2018 الساعة : 7:46:48

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

 

 دعت كتلة الوفاء للمقاومة (الكتلة النيابية لحزب الله) إلى عودة ما أسمته بـ "الاتصال السياسي" بين حكومتي لبنان وسوريا ، معتبرة أنه الممر الإلزامي لمعالجة الأمور والمصالح المشتركة بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بأزمة النازحين والجوانب الاقتصادية والزراعية.

واعتبرت الكتلة النيابية لحزب الله ـ في بيان عقب الاجتماع الدوري الذي عقدته اليوم ـ أن ما وصفته بـ "المقاربة السلبية الراهنة" للعلاقات اللبنانية الرسمية مع الحكومة السورية تتسبب بكثير من المشاكل والأعباء التي باتت تضغط بشكل كبير على اللبنانيين ومصالحهم ، فضلا عن أمنهم الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت بوجود مؤشرات لمخاطر جسيمة تتعلق بقضية النازحين السوريين، وتصدير المنتجات الزراعية إلى سوريا أو عبرها إلى البلدان العربية، ومساهمة اللبنانيين في إعادة إعمار سوريا، بما يقتضي عودة التواصل السياسي بين حكومتي البلدين.

كما تطرقت الكتلة النيابية الى تشكيل الحكومة اللبنانية ، معتبرة أن المهلة المفترضة لتأليف الحكومة "قد استطالت إلى الحد الذي يهدد بمفاقمة الاحتقان والانزلاق نحو التوتر والاحتكام خارج المؤسسات، وهو ما نحذر من مخاطره وتداعياته البالغة السلبية".. بحسب ما جاء بالبيان.

وأكدت أنها ترى في تشكيل الحكومة وإنجاز صيغتها، المدخل الضروري لتدارك تلك المخاطر والتداعيات، وللشروع في إقرار المعالجات الفورية والممنهجة للقضايا الحياتية الضاغطة على المواطنين كقضية الكهرباء والمياه والنفايات والاهتراء الإداري في البلاد والقضايا الاستراتيجية المتصلة بتحديث القوانين وتطبيقها ومعالجة الدين العام والركود الاقتصادي والبطالة وخفض العجز وإطلاق عمل المؤسسات.


الكتلة النيابية حزب الله الاتصال السياسي لبنان سوريا

  أهم الأخبار  

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

غدًا.. "الجنايات" تنظر محاكمة بديع وآخرين في "أحداث الإرشاد"

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قراره حول اتفاق التهدئة في غزة

اليوم.. وزير التنمية المحلية يزور محافظة بني سويف

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني علم النفس والكمياء

"سكاي نيوز": هزة أرضية بقوة 6.2 درجة تضرب جنوب كوستاريكا

 عدد المشاهدات: 38

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة