تجهيز 13 مدرسة للتربية الخاصة استعدادًا للعام الدراسي الجديد بالأقصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تجهيز 13 مدرسة للتربية الخاصة استعدادًا للعام الدراسي الجديد بالأقصر


اضيف بتاريخ : 10/08/2018 الساعة : 2:24:40

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر من تجهيز 13 مدرسة للتربية الخاصة استعدادا للعام الدراسى الجديد (2018 - 2019) .


وقال عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر - في تصريح اليوم الجمعة - إن المدارس تتضمن التربية الفكرية والصم والبكم والمكفوفين وهي مدارس الابتدائية للتربية الفكرية بالكرنك ، الأمل الابتدائية للصم وضعاف السمع بالأقصر، النور للمكفوفين بالأقصر،التربية الفكرية الابتدائية بأسنا، التربية الفكرية الابتدائية بحاجر كومير بأسنا، التربية الفكرية الابتدائية بنجع البركة بالقرنة، التربية الفكرية الابتدائية بحاجر أرمنت بأرمنت، والشهداء الابتدائية للتربية الخاصة بالطود.


وأشار إلى أن مدارس الإعداد المهني شملت مدارس التربية الفكرية بالكرنك ، وطه حسين للصم وضعاف السمع ، التربية الفكرية بحاجر كومير، التربية الفكرية بأرمنت، بالإضافة إلى مدرسة طه حسين للصم وضعاف السمع الثانوي الفني بالأقصر .


وفي سياق متصل، نوه عمران بموافقة محافظ الأقصر محمد بدر، على قبول الأطفال المسجلين بقوائم الانتظار حسب السن وبحد أقصى 55 طفلاً بالقاعة الواحدة أسوة بما تم في العام السابق بمرحلة رياض الأطفال بالمستوى الأول والثاني بالمدارس الرسمية والرسمية لغات على مستوى المحافظة.


وقال: "إن هذا القرار جاء بناء على طلب أولياء الأمور نظرا لارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين بمرحلة رياض الأطفال الرسمية والرسمي لغات على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لرياض الأطفال للعام الدراسي (2018 - 2019) بلغ 15 ألفا و850 طفلا للمستوى الأول تم قبول 14 ألفا و850 طفلاً تم توزيعهم على 269 قاعة على مستوى المحافظة، وتقدم ألفين و250 طفلاً بالمستوى الثاني تم قبول 1650 طفلاً تم توزيعهم على 30 قاعة على مستوى المحافظة.


وفي سياق آخر.. أعلن حفني بركات مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر، المواقع التي تم تحديدها لإطلاق مبادرة "شارك - نظف"، والتي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وبالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية.


وأوضح بركات - في بيان اليوم - أن تحديد المواقع تم بالتنسيق بين مديرية الشباب والرياضة بالأقصر على مستوى الإدارات الفرعية التابعة لها وبين محافظة الأقصر والمجالس المحلية لمراكز ومدن المحافظة.


وتضم المواقع امتداد شارع التليفزيون بمدخل مدينة البياضية مروراً بمنطقة المسار السياحي، شارع مصطفى كامل بالبياضية، البعيرات، شارع المعدية، شارع اللانشات بالبر الغربي بالأقصر، مدينة أرمنت "نطاق المسجد العتيق"، المدخل الرئيسي لمركز ومدينة الطود أمام نزل الشباب.


وأشار بركات، إلى أنه سيتم تنفيذ العديد من الأعمال ومنها أعمال نظافة، دهانات، قص وتقليم الأشجار، رفع القمامة، دهان البلدورات، وإنارة ودهان الأعمدة.

التربية التعليم المديرية الاقصر

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 58

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة