«يا لحم مين يشتريك».. الشوادر ومحلات الجزارة يستعدون لعيد الأضحى.. بائعون: الخراف تحتل المركز الأول في الشراء ومواطنون: «نفضل أضحية المزارع والأرياف»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«يا لحم مين يشتريك».. الشوادر ومحلات الجزارة يستعدون لعيد الأضحى.. بائعون: الخراف تحتل المركز الأول في الشراء ومواطنون: «نفضل أضحية المزارع والأرياف»


اضيف بتاريخ : 10/08/2018 الساعة : 4:47:20

شوادر بيع الماشية

هاجر مختار - ريهام فوزي

تصوير: سمر سيد


مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك أو "عيد اللحمة" كما يصفه المصريون تنتشر شوادر بيع الأغنام والماشية بالشوارع استعدادًا لبيعها للمواطنين، ورصدت "بوابة العاصمة" أسعار الأضاحي هذا العام.


الأضحية بـ"20 " ألف جنيه..


قال علي رمضان، صاحب أحد الشوادر، إن الأسعار هذا العام تشهد ارتفاعًا عن الأعوام السابقة، قائلًا: "السنه دي الأسعار أغلى والناس أقل"، لافتًا إلى أن أسعار  كيلو الأبقار والجاموس يتراوح ما بين 53 جنيه لـ"العزبة" و55 للذكور.


وأيده في الرأي ناصر مصطفي، حيث قال إن ارتفاع الأسعار جاء بالسلب على عمليه الشراء واتجه المواطن إلى شراء اللحوم بدلًا من شراء أضحية كاملة، لافتًا إلى أن سعر الأبقار والجاموس يتراوح مابين 15 ألف وحتى 30 ألف, مضيفًا أنه من المفترض أن تزداد عملية الإقبال على الشراء خلال الأيام القليلة القادمة.




"الخرفان" تحتل المركز الأول في عملية الشراء..


من جانبه أوضح إبراهيم السني، صاحب أحد شوادر الماشية، أن الخراف هي التي تحتل المركز الأول في عملية الشراء، نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار الأبقار والجاموس، مؤكدًا أن سعر كيلو اللحم الضأن الإناث بـ55 جنية بينما الذكور بـ60 جنية، مضيفًا أن الإقبال يزداد ليلة الوقفة وحتى أول أيام العيد.


وفي ذات السياق قال مصطفي خلف، صاحب أحد الشوادر، إن الإقبال على شراء الأغنام يزيد عن الإقبال على شراء الأبقار والجاموس، لافتًا إلى أن السبب في ذلك هو انتشار مرض جلدي يؤثر على اللحوم بالأبقار والجاموس مما يدفعهم لشراء الخراف كحل آمن.


وأضاف: "سعر العجول والجاموس دلوقتي ب25 ألف جنيه ومحدش بقي يشتري دا الواحد يروح يشتري شقه يتجوز فيها احسن".




الأرياف والمزارع يتفوقان على الشوادر..


وعلى جانب آخر، أوضح عدد من المواطنين على عدم ثقتهم بشراء الأضحية من الشوادر، نظرًا لتغذيتها على أعلاف صناعية والقمامة وبواقي الأطعمة وغيرها، وبناء عليه تصاب بالعديد من الأمراض واحتواء كبدها على الديدان.


قال محمود مبارك، إن الأغنام المرباه بالشوادر لا تصلح للأضحية ، لأنها لا تحتوي على لحوم موثوق بها، نتيجة تربيتها وتغذيتها على القمامة بالشوارع .


فيما أكد البعض، على ثقتهم بشراء الأضحية من المزارع و الأرياف لثقتهم بتربيتها و نوع العلف الذي يتغذون عليها.


قال محمد عادل، موظف، إنه ينوي شراء الأضحية من إحدى المزارع مصطحبًا معه أحد الجزارين لضمان سلامتها.


وأكد مصطفى محمد، أنه يشتري كل عام من مسقط رأسه بالمنوفية، لأنها أرخص و أكثر ثقة بتربيتها ، مشيرًا إلى عدم تفضيله العجول الفريزيان.




محلات الجزارة "هي الحل"..


قال منتصر خالد، صاحب أحد محال بيع اللحوم، إن عملية الشراء تشهد إقبالًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية، لافتًا إلى أن الأيام المقبلة من المتوقع أن يزداد الإقبال على شراء اللحوم، موضحًا أن سعر كيلو اللحم يتراوح مابين 120 لـ140 جنيه.


وأشار على معتصم، مواطن، إلى أنه كان يعتاد شراء أضحية كل عام، بيما الوضع اختلف هذا العام، مؤكدًا أنه قام بشراء ما يكفي أسرته من اللحوم.










عيد الأضحى الماشية خروف ارتفاع اسعار محلات الجزارة الشوادر بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 300

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة