لبنان: أمين عام تيار المستقبل يؤكد أن الحريري مصمم على تشكيل حكومة ائتلاف وطني
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لبنان: أمين عام تيار المستقبل يؤكد أن الحريري مصمم على تشكيل حكومة ائتلاف وطني


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 1:55:39

للبناني أحمد الحريري
أ.ش.أ

قال الأمين العام لـ (تيار المستقبل) اللبناني أحمد الحريري : إن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري مصمم على تشكيل حكومة ائتلاف وطني تشارك فيها القوى السياسية الأساسية في مجلس النواب .. "وهذا يعني بالضرورة أنه لا مكان لتأليف حكومة أكثرية".


وأضاف الحريري – في حديث له عبر إذاعة (الشرق) اللبنانية – أن حكومة الائتلاف الوطني ، لن يعزل أي مكون سياسي رئيسي في لبنان عن المشاركة فيها ، ولن يتم تسليم أية قوى تشارك فيها القدرة على تعطيل عمل الحكومة"..مؤكدا أن رئيس الوزراء المكلف يتمتع بصبر طويل ويمد يده للتعاون مع الجميع من أجل بناء البلاد.


وأشار الأمين العام لتيار المستقبل إلى أن الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين سعد الحريري ووزير الخارجية رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل كان أكثر من جيد وأسفر عن إعادة انتظام العلاقة بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر.. مؤكدا أن قنوات "المستقبل والحريري" مفتوحة مع الجميع دون استثناء ولا توجد أية قطيعة مع أحد.


وأكد أن رئيس الوزراء المكلف حريص على استمرار الاستقرار الأمني والسياسي وحماية مقررات مؤتمر سيدر (لدعم الاقتصاد اللبناني وبنيته التحتية) والانطلاق بالمشروع الاستثماري الذي يحمي اقتصاد لبنان ويوقف الانهيار.


ودعا الأمين العام لتيار المستقبل إلى عودة انتظام العلاقات بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية..معتبرا أنها ستمثل مفتاحا أساسيا لعودة الاستقرار السياسي إلى لبنان وتشكيل حكومة.


وقال : "إن تيار المستقبل ماض في مسار فصل عضوية مجلس النواب عن تولي الوزارة في الحكومة الجديدة".. مشيرا إلى أن هذا الأمر هو قرار رئيس الحكومة سعد الحريري.. معربا عن تطلعه في أن يتم تكليف سيدات بمناصب وزارية في الحكومة المقبلة.

الحريري لبنان السياسي النواب

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

غدًا.. "الجنايات" تنظر محاكمة بديع وآخرين في "أحداث الإرشاد"

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قراره حول اتفاق التهدئة في غزة

اليوم.. وزير التنمية المحلية يزور محافظة بني سويف

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني علم النفس والكمياء

 عدد المشاهدات: 45

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة