قبل افتتاح «السيسي» لها.. «قناطر أسيوط الجديدة».. تُحسِن الري بـ5 محافظات.. وتحتوي على محطة كهرومائية تنتج 50 ألف طن من الوقود
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قبل افتتاح «السيسي» لها.. «قناطر أسيوط الجديدة».. تُحسِن الري بـ5 محافظات.. وتحتوي على محطة كهرومائية تنتج 50 ألف طن من الوقود


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 3:08:23

مشروع قناطر أسيوط الجديدة
هاجر مختار

"قناطر أسيوط الجديدة" واحد من أهم المشروعات القومية التي تم إنجازها خلال الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأيام القليلة القادمة.

بداية المشروع كانت في أوائل  2008، حيث بدأت أعمال دراسات الجدوى للمشروع، ثم أعمال الدراسات البيئية، وتم وضع حجر أساس المشروع  عام 2012 على نهر النيل، على بعد نحو 400 متر خلف القناطر الحالية.

ويهدف مشروع قناطر أسيوط الجديدة، إلى تحسين الرى فى إقليم مصر الوسطى والواقع خلف ترعة الإبراهيمية، بنسبة حوالى 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر، موزعة على 5 محافظات هى "أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة"، ويبلغ عدد المستفيدين من تحسين الرى حوالى مليون مزارع مصرى.

وتبلغ تكلفة إنشاء المشروع مايقرب من 6 مليار جنيه، وتساعد في تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى.

ويحتوي المشروع على محطة كهرباء تتكون من 4 توربينات من نوع التوربينات الأنبوبية تنتج كهرباء 32 ميجاوات حيث أن كل توربينه تنتج 8 ميجاوات وتوفر نحو 50 ألف طن من الوقود تبلغ قيمته 100 مليون جنيه سنويًا، و تساهم فى تقليل الإنبعاثات من ثان أكسيد الكربون من خلال توليد طاقة كهرباء نظيفة صديقة للبيئة.

توجد بالقناطر 8 فتحات عرض 17 متر مزودة ببوابات نصف قطرية والفتحات موزعة 3 فتحات على الناحية اليمنى لمحطة الكهرباء و5 فتحات على الناحية اليسرى لمحطة الكهرباء.

ويتضمن المشروع إنشاء كوبرى علوى فوق القناطر الجديدة  مكون من 4 حارات حمولة 70 طن يربط الشرق بالغرب، بما يساهم في توفير سيولة مرورية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.




مشروع قناطر أسيوط السيسي محطة كهرباء خدمات الري محافظات

  أهم الأخبار  

عاجل.. مقتل 31 حوثيًا إثر اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

عبور 356 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

"كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها اليوم عن 6 مناطق ببنها

اليوم.. الهلال يقاتل اتحاد جدة على لقب السوبر السعودي

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

 عدد المشاهدات: 81

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة