وزير الإعلام اللبناني: تشكيل الحكومة يسير بشكل إيجابي.. و«جعجع» يقدم أقصى التسهيلات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الإعلام اللبناني: تشكيل الحكومة يسير بشكل إيجابي.. و«جعجع» يقدم أقصى التسهيلات


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 5:01:32

وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي
أ.ش.أ

 

 أكد وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي، أن الأمور تسير بشكل إيجابي في شأن تشكيل الحكومة في لبنان، مشيرا إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري يبذل من جانبه جهودا لمساعدة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، في حل العقد التي تقف أمام ولادة الحكومة.

وقال الرياشي – في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الذي عقده اليوم مع نبيه بري بمقر إقامة الأخير بعين التينة – إن اللقاء مع رئيس المجلس النيابي كان ممتازا حيث تم تناول شأن الحكومة والعقد أمام إنجاز التشكيل الحكومي.

وأشار وزير الإعلام إلى أن رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، يقوم بذات الدور، حيث يقدم التسهيلات "إلى الحدود القصوى" أمام رئيس الحكومة المكلف، لافتا إلى أنه تبقى بعض العقبات أمام تشكيل الحكومة التي يتسبب فيها البعض من القوى السياسية.

وأضاف: "يجب على هذا البعض أن يتواضع في مطالبه أطروحاته بشأن تشكيل الحكومة، ويعرف أن وحدة المعايير هي كل متكامل لا تنطبق على سواه من دونه، بل عليه وقبل سواه".. في إشارة واضحة إلى التيار الوطني الحر الذي يطالب بضعف الحصة الوزارية لـ"القوات" استنادا إلى عملية احتساب أحجام الكتل النيابية.

من ناحية أخرى، يلتقي الوزير ملحم الرياشي مساء اليوم برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في مقر إقامة الأخير ببيت الوسط، للتباحث والنقاش في شأن التشكيل الحكومي.

وكان سعد الحريري قد دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري للتدخل والمعاونة في حل الأزمات التي تقف حجر عثرة أمام تشكيل الحكومة، حيث لا تزال أزمات التأليف على حالها منذ أن تم تكليف الحريري بالتشكيل في 24 مايو الماضي.

ويتمسك التيار الوطني الحر برئاسة وزير الخارجية جبران باسيل، بأن يكون معيار تشكيل الحكومة الجديدة مستندا إلى نتائج الانتخابات النيابية التي أجريت مطلع شهر مايو الماضي، باعتبار أن تكتل لبنان القوي برئاسة باسيل يمثل الكتلة النيابية الأكبر في البرلمان.

وفي المقابل فإن حزب القوات اللبنانية يصر على إعمال مضمون تفاهم معراب، المبرم في يناير 2016 ، والذي يمثل اتفاق المصالحة وينص على تقاسم الحصص الوزارية بين التيار والقوات مقابل تأييد الأخير وصول العماد ميشال عون لمنصب رئيس الجمهورية.



  أهم الأخبار  

عاجل.. مقتل 31 حوثيًا إثر اشتباكات مع الجيش اليمني في صعدة

عبور 356 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

"كهرباء القليوبية" تعلن قطع خدمتها اليوم عن 6 مناطق ببنها

اليوم.. الهلال يقاتل اتحاد جدة على لقب السوبر السعودي

اليوم.. وزيرة الصحة تعقد مؤتمر صحفي لاستعراض استعدادات العيد

اليوم.. برشلونة يلتقي نظيره ألافيس بالدوري الإسباني

 عدد المشاهدات: 41

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة