«الوزراء» تقرر إنشاء مركز إعلامى للتواصل مع وسائل الإعلام.. «عبد الحميد»: جاء لتفعيل إمكانية سرعة الرد على الشائعات.. و«برلمانيون»: أمر جيد للتوسع في إتاحة البيانات ولابد من التفكير في عودة الوزارة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الوزراء» تقرر إنشاء مركز إعلامى للتواصل مع وسائل الإعلام.. «عبد الحميد»: جاء لتفعيل إمكانية سرعة الرد على الشائعات.. و«برلمانيون»: أمر جيد للتوسع في إتاحة البيانات ولابد من التفكير في عودة الوزارة


اضيف بتاريخ : 11/08/2018 الساعة : 8:12:01

الدكتور مصطفى مدبولى
ريهام فوزى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإنشاء مركز إعلامى لمجلس الوزراء، على أن يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس، للقيام بعدد من المهام والأنشطة التى تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة.

 

على أن يتكون المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، من أربع وحدات رئيسية هي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئى والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكترونى والتواصل الاجتماعى، وأخيرًا وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.

 

وعلى هذا النحو، أكد عدد من خبراء الإعلام وأعضاء البرلمان، أهمية المركز موضحين أنه جاء ردًا على الشائعات، والتواصل مع المواطنين.

 

 

رد الشائعات..

 

قالت جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن إنشاء مركز إعلامى لتواصل الوزارء مع وسائل الإعلام، أمر جيد.

 

وأضافت عثمان، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المركز مثله كمثل  هيئة الاستعلامات ولكن خاصة بالوزراء، لبث المعلومات الصحيحة والبيانات الصحيحة للحد من الشائعات.

 

وأوضحت أن الوحدات الخاصة به، تُعد نظام كامل للتعامل مع وسائل الإعلام سواء الإلكترونى أو الخاص وغيره، والتوسع في إتاحة البيانات من حيث البيان التابع لها.

 

 وعلقت عن ضم وحدة الإتاج المرئة والمسموع للمركز الإعلامى التابع لمجلس والوزراء، لافتًة إلى أنها مهام الهيئة الوطنية للإعلام.

 

 

مهام وزارة الإعلام..

 

ومن ناحيته أكد يوسف القعيد، عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، أن قرار إنشاء مركز إعلامى لتواصل الوزارء مع وسائل الإعلام، جاء متأخر.

 

 وأضاف القعيد، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن تجربة إنشاء المركز جيدة، خاصة بتولى نعايم سعد زغلول رئاسة المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، مؤكدًا أن إنشاء مركز إعلامى أمر ضرورى في ظل إلغاء وزارة الإعلام.

 

وأشار إلى أن مهام المركز الإعلامى، من ناحية إنشاء وحدة التواصل مع الإعلام، ووحدة للإنتاج المرئى والمسموع، والإعلام الإلكترونى، والرصد والتحليل، كلاهما مهام وزارة الإعلام، مستكملًا أن من الأفضل التفكير في عودة وزارة الإعلام.

 

 

التواصل وسرعة الرد مع المواطنين..

 

قال عمرو عبد الحميد، أستاذ الاعلام والرأي العام بجامعة بني سويف، إن قرار إنشاء مركز إعلامى للتواصل مع كافة وسائل الإعلام، خطوة أولية للحكومة للرد على الشائعات بشفافية، وإيضاح الأمور بمفهومها الصحيح للمواطنين.

 

 وأضاف عبد الحميد، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الهدف من إنشاء مركز إعلامى، يرجع للتواصل مع المواطنين، وعرض القضايا والبيانات بشكل واضح وصريح، وذلك لحَجم المشاكل ومنع ظهور الشائعات، والمعلومات "المغلوطة" المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 وعن إنشاء وزارة للإعلام بدلًا من إنشاء المركز، أكد أن وزارة الإعلام عملها مختلف  عن إنشاء مركز إعلامى، موضحًا أن المركز لعرض إنجازات الحكومة، على عكس مهام وزارة الإعلام التي تهتم بما يصدر من وسائل الإعلام.

 

 وأشار إلى أن المركز يُفعل إمكانية سرعة الرد على الشائعات، وسرعة الوصول للمواطنين، والوصول إلى الإعلام.

 

 


الإعلام إنشاء مجلس مركز مصطقى مدبولى وزارة الإعلام

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 86

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة