الزراعة تكثف حملاتها على منافذ بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الزراعة تكثف حملاتها على منافذ بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 11:30:36

عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
أ.ش.أ

وجه الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأحد بتكثيف الحملات والمرور على أماكن بيع الأضاحي للتأكد من صحة وسلامة الحيوانات المعروضة للبيع للأضحيات ، وكذلك التأكد من إيوائها في أماكن مناسبة مع تقديم العليقة المناسبة والماء الكافي.


صرح بذلك الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، قائلا : إنه في إطار الدور التوعوي والإرشادي لوزارة الزراعة، فقد حدد القطاع النصائح الواجب توافرها للتأكد من سلامة الأضاحي والمتمثلة في 13 نصيحة يجب اتباعها حرصا على حياة المواطنين.


وأضاف : أنه يجب أن يكون رأس الحيوان مرفوعا لأعلى وليس متدليا لأسفل وأن تكون العينين لامعتين براقتين ، ولا يوجد بهما أي إصفرار أو إحمرار وأن تكون خالية من الدموع والإفرازات، وأن يكون تنفس الحيوان طبيعي لا يعاني من النهجان أو السعال، وأن تكون أنف الأضحية غير مصابة بالرشح أو الإفرازات، وأن يكون فم ولسان الأضحية خالي من الالتهابات والإفرازات.


وتابع : أن يجب أن يكون الصوف أو الشعر ناعم الملمس، نظيف، متكامل وغير ناحل، وقوي عند محاولة نزعه باليد، وأن يكون الجلد خال من الجروح والبقع أو التشققات، ولامع مع عدم وجود أي تقرحات أو تقيحات أو دمامل أو تورمات، أن تكون الخصيتان سليمتين إسفنجيتي الملمس غير منزوعتين أو متورمتين أو متضخمتين، وأن يكون نشيط الحركة ذا شهية مرتفعة وغير كسول، وأن تكون القوائم ممتلئة وغير نحيلة، بل مستقيمة وقوية.


ومن جانبها.. أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن الوزارة تستقبل الشكاوى والاستفسارات في هذا الصدد على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 أو على 33372198 - 37602976 تليفونات قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وأنها أصدرت تعليماتها لكلا الجهتين المعنيتين، برفع حالة الطوارىء ومنع الإجازات، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحي.


وقد تم إرسال كتاب لكافة مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة المحافظات للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحي، والتواصل الفوري مع القطاع فور حدوث أي مشكلة لتذليلها في حينها.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الزراعة على صحة وسلامة المواطنين، ومنعا للغش والتلاعب أو الاستغلال من ضعاف النفوس المخالفين، خلال موسم عيد الأضحى المبارك.


وزير الزراعة منافذ بيع اضحية حملات

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 36

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة