صحة الاسكندرية تعلن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

صحة الاسكندرية تعلن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 1:55:21

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور محمد أبو سليمان
أ.ش.أ

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات حتي الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

ووجه وكيل وزارة الصحة بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية وتشديد الرقابة على أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالأسواق والمطاعم ومحال ومنافذ بيع اللحوم .

 

و قامت إدارة البيئة بتكثيف حملات سحب عينات محطات المياه والشواطئ وحمامات السباحة، مع تكثيف المرور على المجازر للتأكد من النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

 

و طالب " أبو سليمان " في تصريح على المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى، و تأجيل العمليات غير الطارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، و أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبا إلى أى طارئ.

 

وتقرر تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة، والتنسيق مع مرفق الإسعاف لدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع أنحاء المحافظة خاصة بمحيط الأماكن العامة والمنتزهات وساحات الصلاة، فضلا عن التمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة، على أن يتم تواجد طبيب طوارئ بكل سيارة إسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

 

وتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد 4 فرق لمساعدة أى مستشفى يتعرض لأى ضغط أو طارئ.

 

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط، بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة.



وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان

  أهم الأخبار  

روسيا تكتشف بكتيريا تأكل المتفجرات وتحولها إلى أسمدة

الجيش التونسي يعلن قصف الحدود مع الجزائر

العاهل المغربي يصدر عفو ملكي عن 450 شخصا

ضبط نصف طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

ترامب يقارن التحقيق حول تدخل روسيا في الانتخابات بـ"الحقبة المكارثية"

بالفيديو.. طرح إعلان فيلم "البدلة"

 عدد المشاهدات: 109

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة