وزير التجارة: الانتهاء من حصر الطاقات غير المستغلة بالمصانع خلال شهرين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التجارة: الانتهاء من حصر الطاقات غير المستغلة بالمصانع خلال شهرين


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 2:34:03

وزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار
أ.ش.أ

قال وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار : إنه سيتم الانتهاء من حصر الطاقات غير المستغلة بالمصانع خلال شهرين من خلال الخريطة الصناعية الاستثمارية، مشيرا إلى أن نحو 40% من الطاقات غير مستغلة بمصر.


وأضاف نصار - خلال أول مؤتمر عقده اليوم /الأحد/ بالوزارة - : "أن أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة هو التركيز على الصناعات التي لها ميزة بمصر كالصناعات كثيفة العمالة والصناعات التحويلية والتجهيزية والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".


وفيما يتعلق بالميزان التجاري .. قال: "إننا لا نسعى إلى وقف الاستيراد ولكن ستعمل على إعادة صياغة الواردات من خلال استيراد منتجات ومواد تدخل في صناعات ذات قيمة مضافة تساعد في تحقيق أهداف التنمية".


وتابع نصار: "أننا نستهدف إرسال منتجات صناعية مفككة سيتم تجميعها إلى الدول الأفريقية مع وضع برنامج تنمية صناعية يستغرق من 8 إلى 10 سنوات، وذلك بالتعاون والشراكة مع المستثمرين المصريين واتحاد الصناعات؛ بهدف تقديم الدعم الفني لهم لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، حيث إن أفريقيا متقدمة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات ".


ونوه بأن هذه التجارب ستعود بالنفع والتعاون مع مجموعة من الشركات المصرية وغيرها من الشركات الإفريقية، حيث تعد الدول الإفريقية دول غنية بمواردها التي لم تستغل بعد..قائلا: "إننا نسعى إلى زيادة صادراتنا إلى الدول الإفريقية ووسط آسيا وشرق أوروبا، حيث إن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك الاستراتيجي الأول لمصر ويقدم لها الدعم سياسيا واقتصاديا".


وحول شكوى بعض المصدرين شأن منظومة المعارض الخارجية..قال نصار: "سيتم إعادة النظر في تلك المنظومة بما يخدم المصدرين ويحسن مناخ الاستثمار "..مؤكدا اهتمام الوزارة بملف التدريب والتأهيل المهني للعاملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل توفير عامل متدرب على قدر كبير من الكفاءة.


وفيما يتعلق باستراتيجية السيارات..قال المهندس عمرو نصار: "نسعى إلى الانتهاء منها مع مجلس الوزراء قبل انعقاد دورة البرلمان القادمة".


وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار

  أهم الأخبار  

روسيا تكتشف بكتيريا تأكل المتفجرات وتحولها إلى أسمدة

الجيش التونسي يعلن قصف الحدود مع الجزائر

العاهل المغربي يصدر عفو ملكي عن 450 شخصا

ضبط نصف طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

ترامب يقارن التحقيق حول تدخل روسيا في الانتخابات بـ"الحقبة المكارثية"

بالفيديو.. طرح إعلان فيلم "البدلة"

 عدد المشاهدات: 54

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة