إليكِ جدول بأوقات الغذاء الصحي لنمو أطفالك
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

إليكِ جدول بأوقات الغذاء الصحي لنمو أطفالك


اضيف بتاريخ : 12/08/2018 الساعة : 10:14:18

أرشيفية
منة موسى

تتبع أكلات الصغار أمر يخرج عن سيطرة كثير من الأمهات في أحيان كثيرة، ونتيجة إعطائهم الغذاء غير المتوازن، يتسبب ذلك في فرط الحركة والنشاط، وكذلك ضعف الجهاز المناعي لديهم.

 

عليكِ أن تعرفي جيدًا احتياجات أبنائك من الغذاء وكيف تُقدمين لهم أكل صحي بعيد عن الأكلات التقليدية، وبعيدًا عن الأكلات السريعة، من خلال التقرير؛ نعرض لكِ جدول أكلات صحي. اتبعيه جيدًا مع الحرص على زيارة الطبيب إذا لفت نظرك أي ضعف في صحة جسم ابنك.

 

 

أولاً الجدول الصحي

 

تتكون مواعيد الجدول على ثلاث مراحل، وهم أوقات الثلاث وجبات الرئيسية في اليوم، واحرصي على وجبة الإفطار لأنها الأهم للجسم وأول وجبة يستقلبها الجسم في بداية اليوم، ثم وجبة الغداء، ثم العشاء.

 

 

ركزي على اللبن والجبنة في الإفطار

 

يدعم أطفالنا طوال النهار مع قطعة من البسكويت الممزوج بالفاكهة الطازجة، فلا تتنازلى عن حقه في الغذاء الهام في الصباح لتكوين عظامه وأسنانه. التركيز أيضًا على تناول الأجبان بأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى وجبة الحليب لدعم نسبة الكالسيوم وفيتامين د في الجسم.

 

 

 

وجبة الإفطار والعشاء.. أيهما الأهم؟

 

نحن غالبا ما نتناول وجبتي الإفطار والعشاء في المنزليكون لدينا الخيار في تحديد نوعية الغذاء الذي سنقدمه إلى أطفالنا، هذه الوجبات تشكل فرصة ممتازة للحصول على كل العناصر الغذائية، وكذلك الفيتامينات والمعادن التي لم يحصل عليها الطفل خلال اليوم وذلك للحصول على وجبة متوازنة. احرصي على مد جسم طفلك بفيتامين B12، والحديد والزنك ، وإضافتهم إلى وجبة العشاء.

 

 

 

وجبة الغداء

 

تحقق وجبة الغداء للجسم ما يحتاجه من البروتين والكربهيدرات والدهون اللازمة له، إذ هي الوجبة الرئيسية وتتوسط اليوم، عليكِ أن تجهزي الأطباق بحيث تكون محتوية على أطعمة غنية بالألياف، ففي حالة  تناول الأطفال مأكولات غنية بالكربوهيدرات مثل الحلويات، الخبز الأبيض ، الباستا، البطاطس المقلية، المقرمشات"  يوصى في البيت بتحضير مأكولات غنية بالألياف مع الكربوهيدرات مثل  حبوب الكورن فليكس مع الحليب.

 

احرصي على تقديم مصادر البروتين من اللحوم والبيض والبقول فهي تمد الطفل بالبروتين لبناء الجسم والعضلات، يجب الاهتمام بهذه الوجبة الضرورية لطفلك.

 

مهم جدًا أيضًا أن يحتوي طبق الطفل على  الخضروات الطازجة مثل "الجزر والطماطم والفلفل والخس والخيار والجرجير والكرفس"، يمكنك أيضًا صُنع طبق الخضروات المطبوخة، إذ تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية، وكذلك أطباق من الفاكهة الطازجة المحببة لهم، أو سلطة الفاكهة.

 

 

ملحوظة: عليكِ أن تتجنبي أي أكلات جاهزة غير صحية، وتجبن تناول الأكلات الملئية بمكسبات الطعم.

 

 

 

 



أكلات صحية صحة الطفل وجبات الطفل

  أهم الأخبار  

الجيش التونسي يعلن قصف الحدود مع الجزائر

العاهل المغربي يصدر عفو ملكي عن 450 شخصا

ضبط نصف طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

ترامب يقارن التحقيق حول تدخل روسيا في الانتخابات بـ"الحقبة المكارثية"

بالفيديو.. طرح إعلان فيلم "البدلة"

إثيوبيا تدشن أول مصنع لتحويل النفايات إلى طاقة في إفريقيا

 عدد المشاهدات: 262

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة