القنصل العام بسيدني يشارك في حفل رأس السنة القبطية الذي أقامته الإيبراشية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

القنصل العام بسيدني يشارك في حفل رأس السنة القبطية الذي أقامته الإيبراشية


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 3:55:46

قنصل عام جمهورية مصر العربية ياسر عابد
سمر عبد العزيز

شارك قنصل عام جمهورية مصر العربية ياسر عابد، يوم 11 الجاري في الحفل الذي أقامه الأنبا دانييل أسقف إيبراشية سيدني وتوابعها بمناسبة رأس السنة القبطية الجديدة (عيد النيروز)، حيث عُقِدَ الحفل بمقر برلمان ولاية نيو ساوث ويلز (وعاصمتها سيدني)، وحضره رموز الجالية المصرية، وكذلك العديد من السياسيين الأستراليين.


كما حضر الحفل كلٍ من الأنبا دانييل أسقف دير القديس شنودة في سيدني، وكذلك الأنبا إشعيا أسقف طهطا وجهينة.


ووفقًا لبيان صادر من وزارة الخارجية، ألقى الأنبا دانييل أسقف إيبراشية سيدني وتوابعها كلمة أوضح فيها المغزى من وراء الاحتفال بعيد النيروز كعيد لشهداء الكنيسة، مشيراً إلى أهمية مفهوم الإستشهاد، ومنوهاً لحادثتين في التاريخ، أثناء الحكم الروماني لمصر، دفع فيها الآلاف من شهداء الكنيسة حياتهم من أجل إيمانهم.

وأشار السياسيين الأستراليين في كلماتهم إلى تنامي دور وحجم الجالية القبطية في سيدني منذ منتصف القرن العشرين، وأشاروا إلى الدور الهام الذي أصبحت تلعبه تلك الجالية في كافة مناحى الحياة في سيدني، وأنها من أفضل الجاليات الموجودة من حيث التعليم والإنضباط والتحضر، حيث أصبحت جزءً لا يتجزأ من المجتمع الأسترالي، وهي تُثري سيدني بما تقدمه من مساهمات وإبداعات.

من جانبه، هنأ قنصل عام جمهورية مصر العربية، في بداية كلمته، جميع الحاضرين بعيد رأس السنة القبطية. وأشار إلى أن التلاحم بين بداية رأس السنة القبطية والتقويم الفرعوني، يرمز إلى إنصهار التاريخ القبطي في تاريخ مصر، وبالتالي لوحدة جميع المصريين.

كما أوضح قنصل عام جمهورية مصر العربية، أن ذلك التضامن هو السبيل لتخطي المعوقات التي تواجه مصر، وأهمها تحقيق التنمية والرفاهية للمواطن المصري من جانب، والقضاء على الإرهاب من جانب آخر.

كما نوه القنصل العام إلى أن المغزى الإلهي من وراء جعل عيد رأس السنة القبطية في نفس يوم عيد رأس السنة الهجرية، يتمثل في ضرورة الاستمرار في التمسك بالتضامن القائم.


وإختتم قنصل عام جمهورية مصر العربية كلمته بمقولة البابا شنودة الثاني الخالدة وهي "أن مصر ليست وطناً نعيشُ فيه بل وطناً يعيشُ فينا".




مصر الخارجية التاريخ القبطي رأس السنة

  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا إعصار "فلورنس" بأمريكا

اليوم.. ليفربول في مواجهة قوية أمام نظيره سان جيرمان بدوري الأبطال

اليوم.. وزير التجارة والصناعة يفتتح معرض البناء الدولي

اليوم.. الزمالك يلتقي نظيره سموحة بالدوري الممتاز

عاجل.. الحوثيون يحتجزون سيارات تابعة لمنظمات دولية وسط اليمن

اليوم.. "القابضة للنقل البحري" تعتمد ميزانيات العام السابق

 عدد المشاهدات: 98

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة