الحريري يستعرض خدمة «جوجل» للتجول الافتراضي في المواقع الأثرية اللبنانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الحريري يستعرض خدمة «جوجل» للتجول الافتراضي في المواقع الأثرية اللبنانية


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 3:56:02

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
أ.ش.أ

استعرض رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الخميس، مع فريق من شركة (جوجل) العالمية، خدمة التجول الافتراضي التي أطلقتها الشركة، والتي يتم بموجبها إتاحة جميع صور المواقع الطبيعية والأثرية المهمة في لبنان على خرائط جوجل لأكثر من مليار مستخدم حول العالم.


وقدم وفد الشركة للحريري - خلال اللقاء - عرضا مباشرا عن كيفية مشاهدة الصور بشكل بانورامي من أكثر من جهة، وذلك في حضور وزيري السياحة والثقافة اللبنانيين.
من جانبه، نوه وزير الثقافة اللبناني الدكتور غطاس خوري، بأهمية المبادرة للباحثين والطلاب في هذا المجال، مشيرا إلى أنها ستتيح لهم سهولة الاطلاع على تاريخ لبنان وحضاراته، كما يمكن أن تدفعهم للمجيء وزيارة هذه المواقع الأثرية والسياحة في مختلف أرجاء البلاد.
وقال: "اليوم أصبح بإمكان أي شخص متصل بالإنترنت التجول في لبنان ومشاهدة المواقع الطبيعية مثل مغارة جعيتا ومحمية أرز الشوف، والتعرف على التاريخ العريق للبنان مثل معبد جوبتير في بعلبك، والقصر الأسود وغيرها من المعالم الرائعة".
بدوره، قال رئيس السياسات والعلاقات الحكومية في الشرق الأوسط لشركة جوجل سليم إده: "نسعى دائما من خلال ميزة التجول الافتراضي أن نصور أكثر الأماكن تميزا واختلافا ومشاركتها مع المستخدمين من حول العالم، ويشرفنا أن نعلن اليوم عن إطلاق مجموعة الصور البانورامية الخاصة بلبنان والتي تحتفل بالمعالم الأثرية العريقة، ونتطلع لإضافة المزيد من مواقع لبنان الساحرة على خرائط جوجل ليتمكن العالم من رؤية لبنان وغناه التاريخي والثقافي".

رئيس الوزراء اللبناني جوجل المناطق الاثرية التجول

  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 51

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة