«البنك المركزي» يقدم أول بطاقه دفع إلكتروني تحمل اسم الرئيس «السيسي».. واقتصاديون: جزء من خطة الشمول المالى وتنشر مفهوم المجتمع اللانقدي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«البنك المركزي» يقدم أول بطاقه دفع إلكتروني تحمل اسم الرئيس «السيسي».. واقتصاديون: جزء من خطة الشمول المالى وتنشر مفهوم المجتمع اللانقدي


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 5:20:59

صورة أرشيفية
مارينا عادل

قدم طارق عامر محافظ البنك المركزي، للرئيس عبدالفتاح السيسى، أول بطاقة تصدر عن المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع باسمه، ويهدف النظام الجديد للدفع إلى ربط المؤسسات المصرفية ببعضها البعض مع التجار، لتكون عبارة عن شبكة إلكترونية مصرية، تعمل على إتمام المعاملات المالية بين عملاء القطاع المصرفي والتجار والمؤسسات المالية، باستخدام كروت دفع تصدرها البنوك.

وتتولى شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي المملوكة للبنك المركزي، ووزارة المالية والبنوك، إصدار بطاقة الدفع الوطنية، بهدف توفير البنية الأساسية لنظم المدفوعات الإلكترونية في مصر.

النظام الجديد يضمن أن يكون تصميم بطاقة الدفع متعددة التطبيقات لإمكانية استخدامها في صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلا، ومن المقرر تطبيقه نهايه العام الحالي.

ونظرًا لاهمية الأمر ناقشنا فوائد تطبيق هذه المنظومة مع خبراء الاقتصاد

 

المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع الإلكترونية إحدى ـدوات الشمول المالي

 

قال الدكتور شريف الدمرداش ، الخبير الاقتصادي، إن المنظومة الوطنية لبطاقات الدفع التى جاءت بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي إحدى أدوات المنظومة المتكاملة للشمول المالي.

وأشار الدمرداش في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة" إلى أن معظم معاملات دول العالم تتم عن طريق طرق الدفع الإلكتروني.

وأكد أن هذه المنظومة تدور حول مبدأ الشفافية و مقاومة الفساد و التصدي لغسيل الأموال، وإخضاع المعاملات المالية لنوع من الرقابة المحكمة.

وأوضح أن من ايجابيات منظومة الدفع الإلكترونية، سرعة إجراء المعاملات، و التخلص من البيروقراطية و اختصار الوقت لافتًا إلى ضرورة وجود قاعدة بيانات وطنية قوية.



 نشر مفهوم «المجتمع اللانقدي» بين المواطنين

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادي، إن مصر تعاني من فجوة بين التعاملات الإلكترونية، و الورقية، لافتًا إلى أن كل دول العالم اتجهت للتعاملات الإلكترونية منذ فترة كبيرة .

 

وأكد الشريف، في تصريحات خاصة لـ "بوابة العاصمة" أن منظومة الدفع الإلكترونية التي ستبدأ مع نهاية العام الحالي، تساهم في القضاء على الفساد، و تقلل الوقت و الجهد و التكلفة.

وأشار إلى ضرورة العمل على غرس ثقافة التعامل مع بطاقات الدفع الإلكتروني في جميع نواحى الحياة من خلال نشر مفهوم المجتمع اللانقدى أى تعامل المواطنين عن طريق كروت الدفع بأنواعها المختلفة.

 

منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة تقضي على الفساد وتحارب غسيل الأموال

 
قالت النائبة بسنت فهمي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن منظومة الدفع الإلكتروني التي جاءت بتعليمات الرئيس السيسي، لها فوائد اقتصادية عديدة وتعتبر نقلة حضارية واقتصادية مفيدة.

وأوضحت بسنت في تصريحات خاصة لـ " بوابة العاصمة " أن المنظومة الجديدة ستساعد في القضاء على عمليات غسيل الأموال، والتصدي لأي مشروعات غير شرعية، عدم طبع النقد باستمرار، كما أن البطاقات الإلكترونية الجديدة سيمكن استخدامها في اكثر من تطبيق مما يجعلها عملية موفرة.

 



البنك المركزي منظومة الدفع الإلكتروني الاقتصاد القضاء على الفساد الرئيس السيسي البرلمان الشمول المالي .

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 98

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة