خبراء أوكرانيا وروسيا والمفوضية الأوروبية يبحثون عبور الغاز من الأراضى الأوكرانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبراء أوكرانيا وروسيا والمفوضية الأوروبية يبحثون عبور الغاز من الأراضى الأوكرانية


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 6:02:29

أرشيفية
أ.ش.أ

بحث خبراء أوكرانيا وروسيا والمفوضية الأوروبية خلال الجولة الأولى من المشاورات الفنية الثلاثية بشأن عبور الغاز، العناصر الأساسية للعقود والرسوم وإعادة تشكيل النظام الأوكراني لنقل الغاز، واتفقوا على عقد لقاء في 26 سبتمبر.

وذكرت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الخميس، وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية: "خلال المشاورات الفنية، بحث خبراء أوكرانيا وروسيا والمفوضية الأوروبية، العناصر الرئيسية لعقود نقل الغاز، المعمول بها في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومنهج تشكيل الرسوم، وقضايا إعادة تشكيل إدارة النظام الأوكراني لنقل الغاز وفقا للقانون والالتزامات الدولية لأوكرانيا في إطار اتفاق الشراكة".

وأكدت كييف اهتمامها بنشر نظام السوق الداخلي للاتحاد الأوروبي على الأراضي الأوكرانية، فيما أكد المشاركون - وفقا للخارجية الأوكرانية - أن العلاقات بين الكيانات الاقتصادية لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي وروسيا سيتم تحديدها من خلال المجال التشريعي الذي سوف يتطابق تماما لتشريعات الاتحاد الأوروبي. وقد تم التوصل إلى اتفاق لعقد الجولة المقبلة من المشاورات في 26 سبتمبر 2018.

بدورها، ذكرت شركة (نفطوغاز) الأوكرانية أن خبراء شركة "غازبروم" الروسية حضروا المشاورات، التي جرت يومي 12 و13 سبتمبر الجاري في بروكسل.

ورفعت "نفطوغاز" في شهر يوليو الماضي دعوى قضائية ضد شركة "غازبروم" في محكمة التحكيم في ستوكهولم تطالب فيها بتعديل رسوم عبور الغاز من مارس 2018، وتقدر مطالبات الشركة بمبلغ 11.58 مليار دولار.. وفي نفس الوقت، قال المدير التجاري لشركة "نفطوغاز"، يوري فيترينكو، إنه يمكن تخفيض مبلغ المطالبة إذا اشترت "غازبروم" قدرات العبور بعد عام 2019 "أو إذا توقفت عن عرقلة عبور الغاز من آسيا الوسطى وتصدير شركات أخرى من روسيا".

يذكر أن محكمة ستوكهولم للتحكيم، كانت قد قضت في ديسمبر و فبراير، في النزاع بين "نفطوغاز "الأوكرانية" و"غازبروم" الروسية، بإلزام الشركة الروسية بدفع تعويضا قدره 2.56 مليار دولار، لكن "غازبروم" طعنت على حكم المحكمة وطالبت بإلغاء الحكم، بالإضافة إلى ذلك رفعت "غازبروم" دعوى قضائية أمام محكمة ستوكهولم للتحكيم تطالب فيها بإلغاء العقود المبرمة مع "نفطوغاز" حتى نهاية عام 2019.



أوكرانيا روسيا المفوضية الأوروبية ستوكهولم

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 50

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة