وزير الخارجية الموريتاني يجري مباحثات مع الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الخارجية الموريتاني يجري مباحثات مع الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 7:02:20

وزير الخارجية الموريتاني
أ.ش.أ

أجرى وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، اليوم الخميس في نواكشوط ، جلسة عمل مع أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط السيد ناصر كامل ، وقالت الاذاعة الموريتانية إن اللقاء تناول علاقات التعاون القائم بين موريتانيا وهذه الهيئة الدولية وسبل تعزيزها.

وعلى صعيد متصل ، أقامت وزارة الخارجية الموريتانية ، اليوم ، لقاءا مفتوحا بين الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط وأعضاء السلك الدبلوماسي للدول الأعضاء في الاتحاد المعتمدين لدى موريتانيا.

وأكد أحمد محمود ولد اسويدات وكيل وزارة الخارجية على أن تعزيز الشراكة المتوسطية تدخل ضمن التوجهات الاستراتيجية للحكومة الموريتانية ، حيث انضمت إلى الحوار المتوسطي منذ انطلاقته ورافقته في أولى خطواته ، وشاركت طيلة العقدين الماضيين في مختلف اجتماعاته بأشكالها المتعددة.

وأضاف أن الدافع الجوهري للحوار المتوسطي يكمن في الإرادة الجماعية الساعية إلى بناء شراكة متعددة الأبعاد تسعى إلى ترقية النمو الاقتصادي والاجتماعي والتبادل الثقافي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، إضافة الى تعزيز روابط الصداقة بين شعوبها تمشيا مع روح التشاور والمسؤولية المشتركة.

وقال إن السياسة الخارجية لبلاده تسعى في سياق التوجه المتفق عليه الى دعم الشراكة على عدة مستويات وتشجيع التجمعات طبقا لالتزاماتها مع كافة شراكائها من خلال المبادرات المتعددة.

من جانبه ، عبر الامين العام للاتحاد من أجل المتوسط السيد ناصر كامل عن شكره لموريتانيا رئيسا وشعبا ، مشيدا بنجاح التسلسل الانتخابي الديمقراطي الذي تشهده البلاد حاليا وبالتقدم الذي حققته موريتانيا في المجالين الاقتصادي والاجتماعي وغيرهما.

واستعرض الامين العام للاتحاد الخطوط العريضة لمستقبل الحوار المتوسطي والاولويات التي يصنعها والتحديات التي تواجهه ، مشيرا الى أن الارادة المشتركة للدول الأعضاء كفيلة بتحقيق إندماج إقتصادي إقليمي والتغلب على التحديات الاقليمية التي تواجه مسارات التعاون المختلفة.

وأوضح أن الاتحاد من أجل المتوسط يشكل فضاءا مهما لتحقيق الاستقرار وخلق محاور لتعزيز الاستقرار وتطوير قدرات الدول الأعضاء وانتهاج الحوار في تحقيق الأهداف المرسومة لهذه الهيئة.



وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد الامين العام نواكشوط

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 50

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة