الحزب الحاكم بالسودان: ليس هناك اتجاه لتخفيض عدد الولايات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الحزب الحاكم بالسودان: ليس هناك اتجاه لتخفيض عدد الولايات


اضيف بتاريخ : 13/09/2018 الساعة : 10:26:40

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، الدكتور عبد الرحمن الخضر، أنه ليس هناك اتجاه لتخفيض عدد الولايات.

جاء ذلك خلال الندوة السياسية الكبرى التي نظمتها أمانة الشباب الاتحادية بحزب المؤتمر الوطني اليوم الخميس بالخرطوم، تحت عنوان (إصلاحات الدولة وأثرها على مستقبل الحياة السياسية في السودان).

وقال الخضر إن كلفة إدارة شأن الحكم في الولايات تحتاج إلى نظرة عميقة، وأنه يجب تخفيض الوزارات بهذه الولايات إلى خمس وزارات، ومراجعة الحكم المحلي، وإلغاء بعض المناصب، وتقليص المجالس التشريعية في الولايات وعدد أعضائها.

وأشار الخضر إلى أن القرارات الأخيرة للرئيس السوداني بشأن حكومة الوفاق الوطني، تمت في إطار الإصلاح الذي يستهدف الدولة ويجب قراءتها في الاتجاه الصحيح، موضحًا أن اجتماعات شورى المؤتمر الوطني طلبت مراجعة أجهزة الحكم وهياكله.

وقال إن الحكومة التي تم حلها اجتهدت اجتهادًا كبيرًا في إرساء وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وإنها جعلت قضية المخرجات قضية أساسية لها، موضحا أن من أولويات الحكومة المقبلة تعديل الموازنة لتتوازن مع الظروف المحيطة داخلياً وخارجياً.

وتابع الخضر "إن الحكم اللامركزي واحد من الموجهات التي نحفل بها وأنه من المكتسبات الأساسية التي يجب المحافظة عليها"، مؤكدا أهمية أن يكون الإصلاح محط النظر، وأن يكون الإصلاح السياسي مبنيا على الاختيار المناسب والتداول السلمي للسلطة.

وأشار الخضر، إلى سعي السودان لتحقيق السلام ودوره في جمع الفرقاء في إفريقيا الوسطى واتفاق جنوب السودان، مؤكدا أن انسياب النفط من السودان وجنوب السودان.



المؤتمر الوطني السودان عبد الرحمن الخضر أمانة الشباب الاتحادية

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 60

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة