لافروف: العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي رهينة الأزمة الأوكرانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لافروف: العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي رهينة الأزمة الأوكرانية


اضيف بتاريخ : 14/09/2018 الساعة : 2:52:22

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي ستبقى رهينة الأزمة الأوكرانية.


وقال لافروف، خلال حديثه في الجلسة العامة للمنتدى الروسي الألماني، حسبما نقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية:" بالطبع إن تنفيذ خطط واسعة النطاق للتعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي غير ممكن من دون التعافي الكامل للعلاقات الروسية الأوروبية، التي لا تزال رهينة بشكل كبير للأزمة الأوكرانية، والأزمة نفسها لا تزال كما هي بسبب السلطات في كييف".


وأوضح لافروف أنه من المعروف أن عدد هؤلاء الذين يدركون النتائج العكسية لسياسة المواجهة مع روسيا في أوروبا يزدادون، وقال:" هناك من يسعى لانتهاج سياسة براجماتية ولا يريد أن يتم التلاعب به على حساب المصالح الوطنية".


وأضاف لافروف:" أنا مقتنع، وعلى المستوى الأساسي وفي الجوهر، بأن مصير روسيا والاتحاد الأوربي محسوم باتجاه التعاون المتبادل".


وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا على شكل حزمتين، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري، دخلت الأولى منها حيز التنفيذ في 27 أغسطس الماضي وتفرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.


  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 52

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة