البيئة: ضبط 95 صقرًا بمحمية علبة قبل الاتجار غير المشروع بها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

البيئة: ضبط 95 صقرًا بمحمية علبة قبل الاتجار غير المشروع بها


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 11:19:29

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

تمكن فريق عمل إدارة محمية علبة بقطاع حماية الطبيعة من ضبط وانقاذ 95 صقرا من الأنواع المهددة بالانقراض والتى تعد من أكبر الضبطيات فى تاريخ محمية علبة الطبيعية جنوب محافظة البحر الأحمر وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية وقبل بيعها بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994وتعديلاته والاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي .


يأتى ذلك استمرارا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمحاربة الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية للحفاظ على التنوع البيولوجي .


واوضحت وزارة البيئة فى بيان اليوم (السبت) أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعمل محضر بالواقعة، كما تم صدور قرار وكيل النائب العام لإدارة محمية علبة لإتخاذ شئونها حيال هذه الصقور ، وفور صدور القرار تم تشكيل لجنة من إدارة المحمية لإعادة الصقور المضبوطة لموائلها الطبيعية وذلك بعد فحصها والتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة فى بيئتها الطبيعية حيث تم اطلاقها.


من جهة اخرى، اصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بإرسال لجنه عاجلة لمعاينة تلوث زيتى بالأسكندرية ، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أفاد بوجود بقعة سولار على رصيف 67 بميناء الأسكندرية .


وعلى الفور تم إرسال لجنه عاجلة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية للمعاينة وإتخاذ الإجراءات اللازمة ، حيث تبين من المعاينة وجود طبقة رقيقة لامعة من السولار تبلغ مساحتها حوالى ( 3 أمتار عرض ،30 متر طول ) ناجمة عن ثقب في أحد تنكات السولار الموجوده علي إحدي السفن مما أدى إلى تسرب السولار إلى المسطح المائى.


وقد قامت اللجنه المشكلة بالتنسيق مع إدارة الميناء لإزالة التلوث ، كما تم تحرير محضر بالواقعة وجار إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب .

البيئة وزارة التنمية المدن القطاع

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 48

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة