انتشار أمنى ومروري مكثف أعلى الطريق الدائرى الإقليمي بعد حظر النقل الثقيل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

انتشار أمنى ومروري مكثف أعلى الطريق الدائرى الإقليمي بعد حظر النقل الثقيل


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 1:08:01

أرشيفية
أ.ش.أ

شهد الطريق الدائرى الإقليمى تواجداً أمنياً ومرورياً مكثفاً، تزامنا مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء صباح اليوم بنقل حركة النقل عليه كبديل للطريق الدائري الذي سيحظر سير سيارات النقل التى تزيد حمولتها على أربعة أطنان يومياً من الساعة 6.00 صباحاً وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.


وقامت أجهزة وزارة الداخلية بتأمين الطريق من خلال مراقبة جميع قطاعاته بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة عليه مع تكثيف انتشار الحملات المتحركة من الرادار لمنع السرعات الزائدة.. إلى جانب التنسيق مع مختلف مديريات الأمن لنشر خدمات أمنية لملاحظة الحالة والسهر على تحقيق الانضباط على امتداد الطريق.


ويربط الطريق الجديد 16 طريقا رئيسيا تتحكم فى 80% من الحركة، ويمكن المواطن من السفر لباقي المحافظات دون دخول القاهرة، كما يوفر الوقت والمحروقات ويحافظ على البضائع ويربط المحافظات بالموانىء وقناة السويس.


ويضم الطريق الجديد أربع حارات في الاتجاه الواحد بطول 365 كيلو مترا لاستيعاب جميع الكثافات، وسيتم قريبا تطبيق منظومة الـ ATC ) Air traffic control ) المتطورة لضبط المرور فى مصر.


وبات الطريق الدائرى الإقليمي الجديد، الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عدة أيام، الحل السحرى للقضاء على التكدس والزحام فى القاهرة، وتقليص عدد حوادث الطرق التى ارتفعت بنسبة ملحوظة.


ويعد الدائرى الإقليمى من أهم المشروعات القومية، ويبلغ طوله نحو 365 كيلومترا ، ويمر بست محافظات وهى "القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية والفيوم"، ويتقاطع الإقليمى مع 14 طريقا رئيسيا وطريقين فرعيين، وهم مسئولون عن نقل 80 % من الحركة نحو القاهرة والعكس.


والطرق التي يتقاطع معها الدائرى الإقليمي هي: القاهرة بلبيس الصحراوى عند الكيلو 43، والقاهرة الإسماعيلية الصحراوى فى الكيلو 49، وطريق جنيفة عند الكيلو 11، وطريق الروبيكى عند الكيلو 18، وطريق القاهرة السويس الصحراوى عند الكيلو 55، وطريق القطامية العين السخنة عند الكيلو 56، وطريق حلوان الكريمات عند الكيلو 42، وطريق أسوان الزراعى الشرقى عند الكيلو 41، وطريق أسيوط الغربى عند الكيلو 45، وطريق الفيوم الصحراوى عند الكيلو 43، وطريق الواحات البحرية عند الكيلو 86، وطريق محور الضبعة عند الكيلو 58، وطريق القاهرة الأسكندرية الصحراوى عند الكيلو 68، وطريق القاهرة الأسكندرية الزراعى عند الكيلو 55، وطريق الإسماعيلية الزراعى عند الكيلو 42، وطريق القاهرة بلبيس عند الكيلو 43.


وبشأن مزايا الطريق الإقليمى الجديد فإنه يوفر الوقت والمحروقات وهو أيسر فى نقل البضائع مما لا يجعلها تتعرض للتلف، ويربط الموانىء ووجه بحري والقناة بعدد من المحافظات، فضلاً عن ربطه باقى المحافظات بالطرق القادمة من الصعيد، وعلاوة على ذلك يمكن للسيارات القادمة من بعض المحافظات أن تتحرك بواسطته لمحافظات أخرى دون أن تدخل القاهرة من الأساس، فلم يعد إجباريا دخول القاهرة، ما يوفر الضغط على العاصمة ويقلل من الكثافات المرورية، وبالتالى يخفض من نسب الحوادث.


يذكر أن الخدمات الأمنية المتوفرة على الطريق متواجدة على مدار الـ 24 ساعة على الطريق الجديد، وهو تحت الرقابة بصفة لحظية، فضلاً عن تأمين المديريات للطريق، كل مديرية فى نطاقها الجغرافى من خلال خدمات أمنية متحركة ودوريات مكونة من ضباط نظام ومباحث ومجموعات مسلحة.


كما توجد خدمات أمنية على مطالع الطريق الدائرى لمنع صعود النقل الثقيل التى تحمل أكثر من أربعة أطنان، وتحويلها إجبارياً نحو الطريق الإقليمي، ومنع انتظار هذه السيارات حتى وقت السير المحدد لها لمنع التكدسات فى حال انتظارها عند مطالع الطريق الدائرى، وفى حال صعود سيارات نقل محظورة على الدائرى ، سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السائق، وإجبار السائق على العودة مرة أخرى بعد تحرير المخالفة له.


وبشأن الخدمات المتوفرة على الطريق الإقليمى الجديد ، انتشرت سيارات إغاثة للتدخل حال تعطل أية مركبة أو وقوع حوادث، فضلا عن وجود عدد كبير من الأوناش، ويمكن لقائد المركبة الاتصال على رقم 01221110000 حال تعرضه لأى مكروه، لافتاً إلى أن هذا الطريق مراقب بالرادار لرصد السرعات الزائدة وتحرير المخالفات.



  أهم الأخبار  

اليوم.. أتليتكو مدريد يلتقي نظيره ويسكا بالدوري الاسباني

السيسي يشيد بدور مجلس الأعمال للتفاهم الدولي في تعزيز الشراكة

اليوم.. فيورنتينا يلتقي نظيره إنتر ميلان بالدوري الإيطالي

اليوم.. الأهلي يتوجه إلى لبنان لمواجهة نظيره النجمة

"كهرباء الأقصر" تعلن فصل التيار عن قريتي الرياينة والرزيقات

اليوم.. رئيس الوزراء يلتقى عددًا من نواب البرلمان

 عدد المشاهدات: 43

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة