100 مليون جنيه من وزارة التخطيط لبدء ترفيق المنطقة الحرة للمنسوجات بالمنيا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

100 مليون جنيه من وزارة التخطيط لبدء ترفيق المنطقة الحرة للمنسوجات بالمنيا


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 2:27:25

محافظ المنيا، اللواء قاسم حسين
أ.ش.أ

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن دعم إنشاء المنطقة الحرة بالمنطقة الصناعية بالمنيا في مقدمة الاهتمامات بقطاع الاستثمار في المحافظة، مشيرا إلى أن توجهات الدولة في الفترة الحالية الاهتمام بالاستثمار ودعمه وتنميته وخاصة في الصعيد لتوفير فرص عمل حقيقية للمواطنين.


وأضاف قاسم، خلال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة المنطقة الحرة، بحضور أحمد عفيفي رئيس قطاع شئون المناطق بالهيئة العامة للاستثمار، أن أولى جولاته بالمحافظة عقب تعيينه كانت تفقد مصانع المنطقة الصناعية ومتابعة ملف الاستثمار على أرض الواقع؛ لإبلاغ رسالة لأهالي المنيا بأن الاستثمار على رأس أولويات العمل بهدف توفير فرص عمل للشباب.


وأشار إلى أن المنطقة الحرة تعد ثمرة جهد وتعاون ودعم وزارة الاستثمار، كما يحقق المشروع أحلام أبناء المنيا في إقامة منطقة حرة تستوعب حجم العمالة بالمحافظة وتساهم بشكل كبير في دعم التنمية بالمنطقة.


من ناحيته، قال محمود سعد المشرف العام على المنطقة الصناعية، إن وزارة التخطيط خصصت 100 مليون جنيه لترفيق المنطقة الحرة والمقامة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2018 على مساحة 306.7 فدان والواقعة بمنطقة التوسعات جنوب المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل.


وأضاف أن وزارة الاستثمار ستستكمل الاعتمادات بعد مطالبة مجلس الإدارة بدراسة تفصيلية حول المرافق وتخصيص مرافق للمنطقة الحرة.


وفي سياق متصل، ناقش الاجتماع مذكرات الهيئة العام للاستثمار والمناطق الحرة بشأن المقايسات الواردة من الشركات المتخصصة لدراسة احتياج المنطقة من المرافق طبقا للمخطط المقترح، وكذلك دعم المرافق الحالية لتتوافق مع احتياجات المنطقة الحرة ومصادر التمويل المقترحة لذلك.


ووافق المجلس على تحديد طبيعة الأنشطة الصناعية المسموح بمزاولتها بالمنطقة الحرة في أنشطة الصناعات النسيجية والصناعات كثيفة العمالة صديقة البيئة التي تركز على نقل التكنولوجيا وتنمية المهارات، كما اعتمد المجلس خطة الترويج للمنطقة من خلال فيلم وثائقي حول المنطقة الحرة.


محافظ المنيا اللواء قاسم حسين

  أهم الأخبار  

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي قادة العالم بمدينة نيويورك

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات التنموية بأسيوط

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

 عدد المشاهدات: 36

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة