الزراعة تعلن بدء الحملة القومية للوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع ولمدة شهر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الزراعة تعلن بدء الحملة القومية للوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع ولمدة شهر


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 2:39:49

منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية
أ.ش.أ

أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية عن بداية الحملة القومية للوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع ولمدة شهر .. مشيرة إلى أن الحملة من منزل للمنزل في القرى والعزب والنجوع على مستوى 27 محافظة.


وقالت محرز - في تصريح اليوم السبت - إن جميع الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية مشاركة في الحملة ، وتم إلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين ، والأمصال متوفرة .. مشيرة إلى أن الحملة تشمل أيضا التسجيل والترقيم بهدف حصر التعداد الحيواني في كل الجمهورية للاستفادة منها توفير التحصينات والأعلاف اللازمة .


وناشدت نائب وزير الزراعة ، جميع المربين الاشتراك في الحملة وتحصين مواشيهم للوقاية من المرض في هذا التوقيت وقبل بداية موسم الشتاء، حيث ينشط فيروس الحمى القلاعية .


من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة أنه في إطار جهود الهيئة ومديريات الطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية للتحكم والسيطرة والحد من انتشار الأمراض الوبائية والمعدية التي تقوض جهود تنمية الثروة الحيوانية و تؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد، بدأت الهيئة في تنفيذ الحملة القومية الثانية لعام 2018 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتسجيل وترقيم الحيوانات غير المسجلة مسبقا ابتدء من اليوم ولمدة شهر للعمل على رفع مستويات الصد المناعي للحيوانات بشتى محافظات الجمهورية تحسبا لفترة نشاط المرض (موسم الشتاء) واستكمالا لما تم إنجازه من قبل من حملات تحصينية، حيث يتم التحصين ضد المرض ثلاث مرات في العام (كل أربعة أشهر) للحفاظ على مستوى الأجسام المناعية في الحد المناسب لصد المرض وصولا إلى القضاء على مرض الحمى القلاعية بحلول عام 2020، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات التالية بواسطة أطباء مديريات الطب البيطري على مستوى الجمهورية، ويتم العمل بالحمله 6 أيام أسبوعيا.


وأضاف أنه سيتم تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان وترقيم وتحصين وتطبيق قانون 13 لسنة 2014، وذلك بتحرير محضر شرطة للممتنع عن تقديم الحيوانات الخاصة به لعملية التحصين أو محضر إثبات حالة يتم توقيعه بواسطة عضو الإدارة المحلية، ويتم تحصين الحيوانات السليمة ظاهريا فقط، وفي حالة الاشتباه بأي مرض وبائي يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن.


منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 42

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة