العقبة تستضيف الشهر المقبل المؤتمر الإقليمي للنقل البحري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

العقبة تستضيف الشهر المقبل المؤتمر الإقليمي للنقل البحري


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 5:17:42

أرشيفية
أ.ش.أ

تستضيف العقبة الشهر المقبل مؤتمر ومعرض النقل البحري الشرق أوسطي السنوي الخامس عشر، بالشراكة مع المؤسسات والشركات الوطنية الأردنية، بمشاركة 18 خبيرا عالميا من 15 دولة.

ويعد المؤتمر، الذي يعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر المقبل، بحسب بيان للمنظمين، اليوم السبت، منصة تجمع القطاعين العام والخاص في خطوة تدل على حيوية النظام الاقتصادي في المملكة، والإمكانيات الواعدة التي ينطوي عليها تحويل العقبة إلى مركز لوجستي ونقل محوري في المنطقة.

وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، إن مثل هذا الحدث العالمي يجذب الكثير من النشاطات والفعاليات الأخرى، للاستفادة من مرافق المؤتمرات الجديدة التي ستكون متوفرة في العقبة في وقت قريب جدا.

وأضاف أن سياحة المؤتمرات تعد حاليا في العقبة أحد عوامل الجذب السياحي وتنشيط الواقع التجاري والفندقي فيها، والتي تلعب دورا حيويا في الاقتصاد الوطني الأردني.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، المهندس غسان غانم، إن تطوير البنية التحتية هو عنصر أساسي في خطة التنمية الاستراتيجية، حيث تعد العقبة موطنا للعديد من المشاريع.

وأضاف أن المؤتمر يتيح الفرصة لعرض التطورات العديدة التي شهدتها مدينة العقبة والإمكانيات الكبيرة التي تنطوي عليها هذه التطورات في ما يتعلق بتحقيق المزيد من الازدهار والنمو.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، "يعد المؤتمر، والذي سيشهد حضور نخبة من الخبراء العالميين لمشاركة أفضل الممارسات العالمية حول تطوير البنية التحتية، خير دليل على ديناميكية القطاع الخاص في الأردن، وعلى القيمة الحقيقية للشراكة بين القطاعين العام والخاص وأهميتها".

وأضاف أن البنية التحتية الحديثة للنقل والخدمات اللوجستية أصبحت مطلبا أساسيا لتطوير التجارة والصناعة من أجل خلق الوظائف والتي من شأنها أن تحفز النمو الاقتصادي المستدام.

من جهته، قال نقيب نقابة ملاحة الأردن، غصوب قعوار، إن العقبة أصبحت، بفضل الجهود المشتركة لوكلاء الشحن وميناء حاويات العقبة، نقطة جذب لخطوط الشحن العالمية باستخدام أضخم سفن الشحن وبرحلات مباشرة إلى العقبة.

وأضاف قعوار، أن المؤتمر الدولي يمثل فرصة لعرض وتعزيز القدرة التنافسية لميناء العقبة، وإبراز العقبة كبوابة بديلة أكثر استدامة للسوق العراقية.



النقل البحري العقبة نقابة ملاحة الأردن الشركات الوطنية الأردنية

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 35

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة