بعد نجاح «البكالوريا الدولية».. التعليم تتوسع في تطبيقها.. تجربة تعتمد على 3 برامج أساسية.. تتيح شهادة الـ«iB».. «خبراء»: نظام جيد يساهم في تطوير الدراسة الحكومية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بعد نجاح «البكالوريا الدولية».. التعليم تتوسع في تطبيقها.. تجربة تعتمد على 3 برامج أساسية.. تتيح شهادة الـ«iB».. «خبراء»: نظام جيد يساهم في تطوير الدراسة الحكومية


اضيف بتاريخ : 15/09/2018 الساعة : 7:36:40

أرشيفية
هاجر مختار

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التوسع فى تطبيق تجربة «البكالوريا الدولية»، بعد تحقيق مدرستي البكالوريا الدولية الحكومية بالشيخ زايد والمعراج بالمعادي، طفرة في منظومة التعليم الحكومي.

 

ووافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تشغيل مدرسة حكومية دولية بمنطقة التجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية تطبق برامج البكالوريا الدولية الثلاث"IB" للعام الدراسي 2019/2018، استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، ويرتقي بقدرة أبناء هذا الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا، ويعزز من قدرة المجتمع على تنمية أجيال مستقبلية، قادرة على التعامل مع النظم الدولية المتطورة.

 

وصرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأن موافقة الوزير تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وفي ضوء ما حققته كلٍ من: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج من نجاحات، وحصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية "IBO" ومواصفات الأيزو 9001 من منظمة "BSI" لذا فقد تم التعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية والتوسع في تقديم الدعم الفني لمدرسة أخرى وهي المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس.

 

وتعتمد الدراسة في مدارس البكالوريا الدولية على 3 برامج دراسية أساسية..

 

 

 المرحلة الابتدائية

 

وتستمر لـ 7 سنوات دراسية تبدأ من «pypt»، وهو مايعادل مرحلة التمهيدي kg1 في مدارس التجريبيات، وحتى الصف الخامس الابتدائي ويسمح في هذا البرنامج بتدريس اللغة العربية.

 

 

المرحلة الإعدادية

 

وفي تلك المرحلة يتم تدريس الطالب البرنامج المتوسط «myp»، والممتد لـ5 أعوام يعادل الصفوف من السادس الابتدائي، إلى الأول الثانوي.

 

 

الدبلومة

 

وهي المرحلة الأخيرة لدراسة طلاب تلك النوعية من المدارس بها، ويعتمد برنامج الدبلومة «iB»، على الدراسة لمدة عامين تأتي الامتحانات في الأخير منها من منظمة البكالوريا الدولية، ويتم تصحيحه دوليا، على أن يلتحق الطالب بالجامعات الحكومية ضمن الـ5% وفقا للتنسيق، حسب درجاته.

 

 

التعليم المهني

 

وهو البرنامج الرابع للدراسة والذي بدأت المنظمة مؤخرا في اعتاماده، وتتيح شهادة الـ«iB» للطالب دخول الجامعات الدولية مباشرة دون إجراء أي معادلات.

 

قالت ماجده نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن إنشاء مدرسة تتبع نظام البكالوريا الدولية، يعد خطوة جديدة لتطوير منظومة التعليم.

 

وأوضحت "نصر" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن تطبيق ذلك النظام يساهم في نهضة التعليم الحكومي ورفع مستوي التعليم به.

 

وطالبت، بضرورة إنشاء مدرسة تستخدم نظام البكالوريا الدولية بكل محافظة لإتاحة الفرصة لكل المواطنين بمختلف المحافظات.

 

أشاد أيمن الميرغني، الخبير التربوي، بقرار وزارة التربية والتعليم بالتوسع فى تطبيق تجربة البكالوريا الدولية.

 

وأوضح "الميرغني" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن ذلك النظام يتيح لجميع الفئات الحصول على تعليم جيد وبمقابل مادي بسيط، لافتًا إلى أن الوزير يعتمد في سياسته رفع شعار "تعليم جيد لكل الفئات".

 

وأكد الخبير التربوي على أن نظام التعليم الجديد يعتمد على مواكبة التطور العلمي بالدول المتقدمة وتطبيقها بالتعليم المصري لتحقيق طفرة بالمنظومة التعليم.

 


البكالوريا الدولية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الدراسة البرلمان لجنة التعليم بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 76

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة