انطلاق منتدى ثورة الطاقة تخدم البشرية بمقاطعة شانشي الصينية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

انطلاق منتدى ثورة الطاقة تخدم البشرية بمقاطعة شانشي الصينية


اضيف بتاريخ : 16/09/2018 الساعة : 12:26:42

ارشيفية
أ.ش.أ

انطلقت اليوم الأحد فعاليات منتدى "ثورة الطاقة تخدم البشرية" الدولي في مدينة تايوان بمقاطعة "شانشي" شمالي الصين ، والذي يعقد برعاية حكومة المقاطعة ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة التجارة ومصلحة الدولة للطاقة الصينية.


وقال "لوه هوي نينغ" أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة شانشي -في كلمة ألقاها خلال افتتاح المنتدى- إن شانشي تعد قاعدة رئيسة وعامة للطاقة بالصين، حيث تتربع على عرش المركزين الأول والثالث من حيث احتياطي الفحم واحتياطي ميثان طبقة الفحم في البلاد، مؤكدا على تصميم شانشي على دفع ثورة الطاقة من خلال خفض طاقة إنتاج الفحم وزيادة فعالية استخدام الطاقة النظيفة وتوسيع الانفتاح والتعاون في مجال الطاقة.


وأوضح "لوه هوي نينغ" أن مقاطعة شانشي أجرت مباحثات مكثفة مع ألمانيا والبرتغال ومورشيوس في الفترة الأخيرة بشأن التعاون في مجال الطاقة.


وتسعى الصين -أكبر دولة منتجة ومستهلكة للطاقة في العالم- إلى دفع ثورة الطاقة بوتيرة متسارعة عن طريق بناء نظام لإمدادات الطاقة يقوم على الفحم النظيف والنفط الخام والغاز والطاقة النووية والطاقة المتجددة.


وأطلقت الصين برنامجا استراتيجيا بشأن تعزيز ثورة الطاقة، حيث تهدف إلى زيادة نسبة الطاقة غير الأحفورية والغاز الطبيعي إلى إجمالي استهلاك الطاقة الأولية إلى نحو 15% و10% على التوالي بحلول 2020، ثم إلى قرابة 20% و15% بحلول 2030، لتلامس انبعاثات الكربون ذروتها بحلول 2030.


ويهدف منتدى تايوان لتنمية الطاقة منخفضة الكربون إلى زيادة التبادل والتعاون بين الصين ودول العالم في ظل الزخم القوي الذي تشهده ثورة الطاقة ، ويشارك في المنتدي نحو 600 مسؤول وخبير ومائة إعلامي من 22 دولة ومنظمة دولية بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وأيرلندا وبولندا والسويد ووكالة الطاقة الدولية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.


محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 52

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة