وزير التربية والتعليم: الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس خلال الأسبوع الجاري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التربية والتعليم: الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس خلال الأسبوع الجاري


اضيف بتاريخ : 16/09/2018 الساعة : 4:44:35

الرئيس السيسي
أ.ش.أ


أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح عددا من المدارس اليابانية والمتفوقين ومدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الأسبوع الجاري.


وقال وزير التربية والتعليم - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم /الأحد/ - "إنه سيتم توقيع بروتوكول قريبا حول حوافز المعلمين يقوم على الكفاءة، لافتا إلى أنه سيتم منع التدخين واستخدام الموبايلات في المدارس الحكومية".



ودعا أولياء الأمور إلى الاستفسار من الوزارة قبل دخول أبنائهم للحصول على الدبلومة الأمريكية، وأن امتحان (sat) يجري في 190 دولة، موضحا أن الاختبارات المؤهلة للقبول بالجامعات المصرية والحكومية الخاصة (sat - act- AP) قد تم الزيادة عليها (act و AP).. مضيفا أنه ستتم مناقشة سداد مصروفات المدارس الخاصة الدولية عن طريق البنوك.


ومن جانبه، قال محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين "إن مصروفات المدارس الحكومية سيتم تحصيلها عن طريق البنوك والبريد اعتبارا من العام الجاري".


وبدورها، صرحت عبير إبراهيم مدير عام التعليم الخاص والدولي بأنه تم الانتهاء من تنظيم أوضاع الشهادة البريطانية (أي جي) بتوقيع البروتوكول المنظم لها في أبريل الماضي بعد أن كان منتهيا منذ سنوات، كما تم تنظيم أوضاع شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر لأول مرة بتوقيع البروتوكول المنظم لها أمس /السبت/، بالإضافة إلى تنظيم عدد المواد المؤهلة لدخول الجامعات الحكومية، وهو ما يحدث في إنجلترا، فضلا عن تنويع الاختبارات الدولية، فبدلا من شهادة كامبريدج فقط فقد تم إضافة شهادة أكسفورد.


وأضافت أنه فيما يتعلق بمدارس الشهادة الأمريكية، فقد تم اكتشاف أن عددا كبيرا من الطلبة لا ينتظمون في الحضور، ولا توجد شهادات مؤهلة للمعلمين، موضحة أن مدة سريان بروتوكول الدبلومة الأمريكية 5 سنوات متتالية، وأن دور الوزارة يشمل الإشراف على هيئات الاعتماد.


وأشارت إلي أن هناك 285 مدرسة دولية في مصر، لافتة إلى أنه سيتم تنظيم كافة أوضاع الشهادات الدولية داخل مصر تباعا وفقا للأولويات، وذلك نظرا لوجود مخالفات في هذه المدارس، مثل تزوير الشهادات أو غياب الطلاب.


وزير التربية التعليم مصر

  أهم الأخبار  

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

اليوم.. رئيسة وزراء بريطانيا تعقد اجتماعًا تجاريًا مع ترامب

 عدد المشاهدات: 36

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة