وزير القوى العاملة: التدريب الجيد يسهم في تنمية مهارات وقدرات الشباب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير القوى العاملة: التدريب الجيد يسهم في تنمية مهارات وقدرات الشباب


اضيف بتاريخ : 16/09/2018 الساعة : 5:47:23

وزير القوى العاملة
أ.ش.أ

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن التدريب الجيد يسهم في تنمية مهارات وقدرات الشباب ويساعدهم في دخول سوق العمل بكفاءة وحرفية.

جاء ذلك علي هامش زيارة وزير القوى العاملة، ومحافظ البحيرة اللواء هشام أمنة، وعددا من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، اليوم الأحد، مركز التدريب المهني بحوش عيسى للوقوف على مستوى التدريب، ومتابعة أحوال المتدربين، فضلا عن معرفة المعوقات التي تقف في سبيل تطوير عملية التدريب المهني، وذلك عقب افتتاح الوزير ملتقي السلامة والصحة المهنية وتوزيع 1574 شهادة امان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوي العاملة بالمحافظة.

وتفقد الوزير ورش التفصيل والخياطة، وصيانة الحاسب الآلي، والمحمول، والدش، والأجهزة المنزلية، فضلا عن ورش التطريز الآلي، والملابس الجاهزة.

ووجه الوزير مدير المركز بإيجاد فرص لتسويق منتجات المتدربين المتميزين خاصة في ورش التطريز والخياطة، من خلال معارض الأسر المنتجة أو من خلال التعاقد مع محلات لشراء المنتجات ، حتى يكون التدريب منتجا.

كما وجه بعمل مشروعات في نهاية كل دورة تدريبية يقيم من خلالها المتدربين ، ويمنح المتميزين جائزة تتمثل في الأدوات التي تمكنهم من بدء مشروع صغير في المنزل كحقيبة أدوات صيانة الحاسب الآلي والمحمول لتحفيز الشباب على العمل.

وأكد الوزير أهمية تعاون جميع الجهات بالدولة للارتقاء بالعملية التدريبية، مطالبا أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة بالتعاون مع الوزارة لتوفير المتدربين للورش التي تعاني من نقص عدد المتدربين.

وأبدى محافظ البحيرة استعداده بتبني مشروعات الشباب المتدربين بالمحافظة ،من خلال مساعدتهم في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة وكذلك مساعدتهم في تسويق منتجاتهم.



وزير القوى العاملة محمد سعفان تنمية مهارات قدرات الشباب مركز التدريب المهني

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 40

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة