وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يبحثان الأوضاع الراهنة في سوق النفط والتعاون الثنائي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزيرا الطاقة الروسي والسعودي يبحثان الأوضاع الراهنة في سوق النفط والتعاون الثنائي


اضيف بتاريخ : 16/09/2018 الساعة : 7:13:14

أرشيفية
أ.ش.أ

بحث وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، مع نظيره السعودي خالد الفالح، في موسكو، الأوضاع الراهنة في سوق النفط وقضايا التعاون الثنائي، مؤكدين عزمهما على مواصلة العمل على إنشاء هيكل طويل الأجل للتفاعل في إطار "أوبك+".

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن بيان صادر عن وزارة الطاقة الروسية، اليوم الأحد، أن وزيري الطاقة بروسيا والمملكة العربية السعودية، عقدا اجتماع عمل في موسكو، ناقشا خلاله الحالة الراهنة للسوق، والتعاون الثنائي، وتم التأكيد على مستوى جيد من آليات التفاعل فيما يتعلق شؤون الطاقة والصناعة".

كما بحث الوزيران آليات العرض والطلب في سوق النفط، مع التركيز على اتجاهات الاقتصاد الكلي والسيناريوهات المحتملة لتطوير الوضع على المدى المتوسط، وأكد الطرفان التزامهما بضمان استقرار السوق وجاهزيتهما للاستجابة بسرعة لتغيرات السوق من أجل الضمان، بمشاركة الشركاء، لاستقرار السوق في جميع الظروف.

وأكد الطرفان عزمهما مواصلة العمل على إنشاء هيكل طويل الأجل للتعاون في إطار عمل مجموعة الدول داخل وخارج أوبك "أوبك+"، وذلك لضمان القدرة على التنبؤ والاستقرار في السوق، ما يصب في مصلحة جميع المشاركين في السوق، المنتجين منهم والمستهلكين.

يذكر أن دول "أوبك" توصلت في اجتماعها الأخير في فيينا يوم 23 يونيو الماضي، إلى توافق حول زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميًا اعتبارًا من يوليو وذلك لدول المنظمة والمنتجين من غير الأعضاء، بما في ذلك روسيا بمقدار 200 ألف برميل يوميًا، إضافة إلى الحفاظ على الاتفاق حتى ديسمبر، في ظل المخاوف من نقص النفط في الأسواق العالمية.

 

 


وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك سوق النفط خالد الفالح

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 34

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة