بوابة العاصمة | تحقيقات وملفات
بوابة العاصمة
البث المباشر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
التعينات العشوائية سوسة تنخر في ظهر منظومة العمل
الثلاثاء 24-01-2017 9:55:41 مساء
تعاني منظومة العمل في مصر من عدة مشكلات، سواء الخاصة بالعمال أو أصحاب العمل، أو حجم الإنتاجية، والعوائد المادية من العمل، ولكن كانت أبرز المشكلات هو التعيينات العشوائية التي تمت في السنوات الأخيرة، وأدت بدورها إلى تضخم العمالة الموجودة، فتزايدت نسبة الأجور بشكل كبير في مقابل نقص بالغ في نسبة العائد المادي من الانتاجية.
مشروع قانون زيادة المرتبات 20 % على طاولة مجلس النواب
الثلاثاء 24-01-2017 7:02:00 مساء
طالبت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بضرورة تقديم مشروع قانون يفيد بزيادة المرتبات بنسبة20% والمعاشات بنسبة 10%
التاكسي النهري حلم لم يكتمل بعد.. وأعضاء لجنة المواصلات: سيساعد في حل الأزمة
الثلاثاء 24-01-2017 6:39:51 مساء
طرحت الحكومة منذ فترة مشروع التاكسي النهري، كحل جذري للأزمة المرورية التي تواجهها القاهرة والجيزة وبعض المحافظات الأخرى، والتي أصبح المواطن يواجه هذه الأزمة يومياً ولكن مشروع التاكسي النهري سيقلل إلى حد كبير من هذه الأزمة.
في الذكري السادسة للثورة.. طمع الإخوان أفسد عُرس يناير
الثلاثاء 24-01-2017 7:19:20 صباحاً
مع قرب الذكرى السادسة من قيام ثورة يناير، التي نادت بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، تلك الثورة التي رفضت كافة صور الفساد، حرص عدد من النواب على الحديث بشأنها لا سيما أن أهدافها كانت نبيلة، مشيرين إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تسلقت على الثورة ولوثتها.
بعد 6 سنوات على الثورة.. برلمانيون: عيش حرية عدالة اجتماعية مطالب وليست قوانين
الثلاثاء 24-01-2017 7:02:02 صباحاً
تزامًنا مع ذكرى مرور 6 سنوات على ثورة 25 يناير، التى أطاحت بنظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تباينت أراء عدد من أعضاء مجلس النواب، حول القوانين التى طالبت بها ثورة يناير، ما بين عدم وجود قوانين لثورة يناير أكثر مما ذكرها الدستور المصري، معتبرينها في الأساس "مطالب شعبية"، فيما رأى عدد آخر أن البرلمان أقر كل القوانين التي طالبت بها الثورة، فيما عدا قانون العدالة الانتقالية.
مسلسل تعذيب الأطفال يواصل حلقاته.. وبرلمانيون: الوضع مُخزى
الاثنين 23-01-2017 11:09:16 مساء
لم تكن واقعة "التعذيب بالماء البارد" التي تعرض لها طفل بإحدى دور رعاية الأيتام بالقاهرة، هى الأولى من نوعها التي تعرض لها الأطفال فى دور مماثلة، بل تُعد واحدة من حلقات مسلسل الانتهاكات التى يتعرض لها الأطفال داخل أدوار الرعاية الأخرى في مصر.
مملكة أردوغان.. تعديلات دستورية لزيادة السلطات.. وخبراء: سقوطه قريبًا
الاثنين 23-01-2017 10:58:45 مساء
صوت البرلمان التركي "مجلس الأمة" أول أمس السبت، بالموافقة على مشروع التعديل الدستوري الذي يتكون من 18 مادة، ويهدف إلى إرساء نظام الحكم الرئاسي في تركيا بدلاً من البرلماني، ولم يتبقي سوي توقيع أردوغان، كرئيس للدولة علي مسودة التعديل، ومن ثم عرضه على استفتاء شعبي ، يتوقع أن يكون في مارس أو أبريل المقبلين.
قانون الاستثمار متى يظهر للنور ؟.. الخبراء: اليوم بسنة
الاثنين 23-01-2017 7:47:09 مساء
قام البرلمان بمناقشة قانون الاستثمار الجديد بهدف حل الأزمة الاقتصادية، وجذب المستثمر وخاصة الأجنبي
الشغلة مستشار وزير.. والنتيجة عبء إضافي وتبذير
الاثنين 23-01-2017 5:57:24 مساء
الحديث عن مستشارين الوزراء، والمبالغة في أعدادهم، وعدم وجود ضرورة للاستعانة بهم، خاصة لحصولهم على رواتب ضخمة، تمثل عبء مالي على الدولة لا حاجة له، ليس جديداً، فطالما طرح قادة الرأي تلك القضية، مطالبين بتقليص أعداد المستشارين للوزراء.
خبراء: تواجد التجار على سجل المستوردين يحمله مسئولية سلامة السلع
الاثنين 23-01-2017 4:29:55 مساء
بعد أن صدق البرلمان وتحديداً اللجنة الإقتصادية على قانون الإستيراد بما يحمله من مواد وقوانين يعتقد الكثير إنه لم يتم النظر إليها بتمعن وتدقيق، حيث أثير حول مادة إلغاء عقوبة الحبس لمن يستورد سلعاً بقصد الإتجار دون القيد في سجل المستوردين، وإنها ستفتح باب الفساد أمام السوق المصرية،
المسابقات التلفزيونية في ثوبها الإرهابي ترفع شعار الضحك على الدقون
الاثنين 23-01-2017 4:21:17 مساء
على شكل "فزورة ورقصة غنائية " طرحت المسابقات التلفزيونية منذ عقود على الشاشات المصرية، تميزت بالطابع الفكاهى والأسري نظرًا لالتفات الأسرة المصرية حولها لحل الفزورة أكثر من الشغف بقيمة المسابقة، وغالبًا ما كانت
الجيش يشارك في تحالف دعم الشرعية.. وعسكريون يشيدون بالقرار
الأحد 22-01-2017 7:27:28 مساء
أشاد عدد من الخبراء العسكريين بقرار مجلس الدفاع الوطني، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالموافقة على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية فى مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومى المصري والعربي فى منطقة الخليج العربى والبحر الأحمر وباب المندب.
وزارة مكافحة الفساد.. عبأ مالي لا داعي له أم دعم للأجهزة الرقابية
الأحد 22-01-2017 6:26:52 مساء
فى ظل وجود فوضى عارمة في مجالات عديدة، لماذا لا يتم التفكير فى إنشاء وزارة لمكافحة الفساد وبديلاً عن وزارة الحكم المحلى؟!.. هذه الوزارة ستكون مهمتها عظيمة وجليلة لمواجهة كل حالات الانفلات الشديد في كل الإدارات والمصالح الحكومية، حيث إن مظاهر الفساد التي استشرت على مدار عقود زمنية طويلة تقتضى بالفعل وجود هذه الوزارة التي تقضى تمامًا على كل المظاهر السلبية التي يعاني منها المجتمع.
برلمانيون: خطاب ترامب صفعة على وجوه معارضيه
السبت 21-01-2017 2:28:48 صباحاً
أدى الرئيس دونالد ترامب، اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، داخل مبنى الكابيتول، خلفاً للرئيس الـ 44 باراك أوباما، الذي انتهت ولايته الرئاسية الثانية رسمياً.
طلاب الأزهر يصرخون: الانتحال يهدد مستقبلنا.. والجامعة ترد: من يقوم بهذا الأمر يتم تحويله للتحقيق
الجمعة 20-01-2017 7:59:59 مساء
رفع طلاب جامعة الأزهر شعار "أنت ورزقك"، حيث تبين وجود انتحال شخصية في امتحان الشفوي، فبإمكان من لم يستطع حفظ منهجه أن يستعين بزميله لقضاء الإمتحان عنه، مما جعلهم يصرخون لمسئولي الجامعة خوفًا على مستقبلهم.
نسب الابن للأم تجتاح التواصل الاجتماعي.. وخبراء: الابتعاد عن الدين السبب
الخميس 19-01-2017 6:19:51 مساء
دعوات اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بترك تسمية الابن باسم الأم فى حالة تنصل الأب بالاعتراف به، حيث يعود ذلك بعد انتشار قصص الفتيات اللاتي يذهبن للزواج بطريقة غير شرعية ويقعن فريسة سهلة الاصطياد للشباب ،منخدعين ببعض الأقاويل "بيحبنى وهيتجوزنى".
قانون العمل الجديد ينهي شبح استمارة 6
الخميس 19-01-2017 3:24:44 مساء
طالما كانت منظومة العمل في مصر تحتاج لتقنين أوضاعها، لتحقق الكفاية والتقدير للعاملين بها، ففي العمل الحكومي تتوفر شروط الأمان للعاملين، من التأمينات، والمواعيد، والإجازات، وغيرها من سبل تحقيق الراحة، ولكن لا يتوفر الأجر المناسب نظير ما يقومون به، فيلجأ البعض للعمل بالقطاع الخاص، للحصول على عائد مادي أعلى، ولكن يجدون أنفسهم تحت سطوة صاحب العمل، الذي يحرم العاملين الكثير من حقوقهم، وينظم أوضاعهم بناءاً على هواه الخاص.
في حضرة DMC شبح الفناء يهدد ماسبيرو.. وخريجي الإعلام: إحنا في ورطة ومحتاجين عمل
الخميس 19-01-2017 1:30:22 مساء
انطلقت شبكة قنوات DMC في الـ14 من يناير الجاري، لتثير انتباه الجميع إليها، فهي شبكة تضم 6 قنوات، تضن كلاً من قناة للأطفال وقناة إخبارية وقناة عامة وقناة دراما وقناة مسرح، فضلاً عن قناة الرياضة التي تم إطلاقها في الرابع عشر من سبتمبر الماضي.
البرلمان والحكومة وجهاً لوجه.. ونواب: التعديل الوزاري ليس كاف
الأربعاء 18-01-2017 9:53:12 مساء
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال والمقررة لمناقشة طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي تقدموا بها النواب ضد شريف إسماعيل، رئيس الورزاء، بسبب فشل حكومته في حل أزمات المواطنين.
مجلس الشئون السياسية طوق نجاة الحكومة للخروج من الأزمات
الأربعاء 18-01-2017 9:23:53 مساء
جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتشكيل مجلس للشؤون السياسية ينضم إلى المجالس الاستشارية لرئاسة الجمهورية، ليعيد من جديد صورة عمل الحكومة وإعادة منهجها بمحاولة الخروج من الأزمات التي أثارت بلبلة الرأي العام.






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads