بوابة العاصمة | أحمد حسب الله
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
عمر خيرت يكشف عن سبب تسمية عائلته بأسماء الخلفاء الراشدين
الخميس 14-12-2017 8:32:24 مساء
قال الموسيقار عمر خيرت أن جده سمى أولاده بأسماء الخلفاء الراشدين حبا فى الصحابة والخلفاء الراشدين وهم أسماء جميلة.
«أكاديمية تأهيل الشباب» ثمرة الحوار المجتمعي للرئيس .. برلمانيون: «ستفرز قادة المستقبل»
الاثنين 28-08-2017 10:24:10 مساء
في مرحلة جني ثمرات المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي عقد في نوفمبر من العام 2016 بمدينة شرم الشيخ، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، قرارًا جمهوريًا بإنشاء الأكاديمية المصرية لتطوير وتأهيل الشباب المصري، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة، بالإضافة الي الإرتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، سعيًا نحو إنشاء جيل مصري واع قادر علي المشاركة بشكل فعال في معركة البناء والتعمير، وقيادة بلده في المستقبل.
برلماني: «أكاديمية الشباب» لتعويض نقص محتوى «التنمية البشرية» في المناهج
الاثنين 28-08-2017 8:38:10 مساء
أشاد «فوزي فتى» عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدره اليوم الاثنين بإنشاء أكاديمية لتأهيل وتدريب الشباب، مضيفًا أن الأكادمية تهدف إلي إنشاء جيل من الشباب قادر علي قيادة بلده في المستقبل.
البطيخي: «أكاديمية تأهيل الشباب» ثمرة المؤتمر الوطني الأول للشباب
الاثنين 28-08-2017 7:52:32 مساء
أكد النائب «سمير البطيخي» عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن إنشاء الأكاديمية المصرية لتأهيل وتطوير الشباب، جاء ثمرة للمؤتمر الوطني الأول للشباب والذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر العام الماضي، مضيفًا أن الرئيس حرص علي الإستماع للشباب ومعرفة تطلعاتهم منذ البدابة.
«عامر»: السيسي قرر الإعتماد علي الشباب منذ توليه القيادة السياسة
الاثنين 28-08-2017 7:25:55 مساء
أكد المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الأكاديمية المصرية لتدريب وتأهيل الشباب، الهدف منه تجميع طاقات الشباب المصري في الأعمال الوطنية بما يخدم نهضة الدولة.
بعد تصاعد الخلاف بين الحوثيين وصالح وتفاقم الوضع الإنساني .. مستقبل اليمن الي أين؟
الأحد 27-08-2017 9:18:48 مساء
بين نيران الحرب والمجاعة والفقر والمرض، بات الوضع في اليمن معقدًا بشكل غير مسبوق، فبعد تصاعد الخلاف بين مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، أصبحت هناك العديد من التساؤلات المطروحة عن مستقبل السطلة في البلاد، كما أن تفاقم الوضع الإنساني في اليمن -وفقًا للتقرير الأخير الذي نشرته صحيفة الواشنطن بوست عن انتشار وباء الكوليرا في البلاد فضلًا عن انتشار المجاعة -ينذر بكارثة انسانية في أفقر بلدان الشرق الأوسط.
محلل سياسي: خلاف الحوثيين وصالح صراع علي السلطة
الأحد 27-08-2017 8:49:40 مساء
أكد الدكتور «محمد السعيد إدريس» مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والخبير في الشئون العربية، أن الخلاف بين الحوثيين والرئيس اليمني علي عبد الله صالح هو صراع على السلطة في اليمن مضيفًا أن الصراع بينهم انتقل من مرحلة التراشق الإعلامي الي المواجهة علي أرض الواقع، مضيفًا أن جماعة الحوثيين بدأت في مطاردة أنصار الرئيس المخلوع وتتبع مواقعهم لتصفيتهم واعتقالهم.
محلل سياسي: الوضع في اليمن ينذر بكارثة انسانية
الأحد 27-08-2017 7:16:28 مساء
قال «محمد الخمري» المحلل السياسي والمتخصص في الشأن اليمني، إن الصراع بين مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، هو صراع علي السلطة، مضيفًا أن صالح أحس بأن الحوثيين سينكثون عهدهم معه بتولي نجلة السلطة وبالتالي نشب الخلاف بينهم.
باحث: تحالف الحوثيين وصالح انتهى وعودته مرهونة بالمصالح
الأحد 27-08-2017 5:58:12 مساء
أكد الكاتب الصحفي «محمود غريب»، الباحث والمتخصص في الشأن اليمني، أن المناخ اليمني أصبح معقدًا بشكل غير مسبوق ومن الصعب توقع ما ستؤول اليه الأوضاع، لاسيما بعد تصاعد الخلاف ما بين مليشيات الحوثي، والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.
بالفيديو.. الجزارون في المدبح: «طول السنة مفيش.. واللحمة السوداني وقفت حالنا»
السبت 26-08-2017 7:13:16 مساء
مع اقتراب عيد الأضحي المبارك، تجولت كاميرا «بوابة العاصمة» بين جنبات المدبح، للحديث مع الجزارين حول أسعار اللحوم ومدي إقبال المواطنين علي شراء اللحوم والأضاحي.
التنمية المحلية تضرب «فساد المحليات» بإجراءات جديدة.. خبراء: يجب تفعيل الرقابة
السبت 19-08-2017 11:47:49 مساء
بعد إعلان وزير التمنية المحلية الدكتورهشام الشريف عن خطة تنمة وتطوير المحليات في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بديوان عام الوزارة، باتت العديد من التساؤلات حول إدارة مكافحة الفساد التي أعلن الوزير عن تشكليها للتصدي للفساد في المحافظات.
برلماني: خطة الحكومة لـ«تطوير المحليات» تقضي علي الفساد في فترة قياسية
السبت 19-08-2017 9:21:56 مساء
أكد «ممدوح الحسيني» وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن خطة الحكومة لتطوير المحليات سوف تساعد علي القضاء علي الفساد في المحليات في فترة قياسية من خلال إدارة مكافحة الفساد والجان المشكلة في كل محافظة والتي تتكون من 7 إشخاص ستكون لهم سلطات رقابية.
خبير إدارة محلية: مكافحة الفساد بالمحليات لها بدائل موجوده بالفعل
السبت 19-08-2017 8:54:35 مساء
أكد الدكتور «حمدي عرفة» خبير الإدارة المحلية، واستشاري تطويرالمناطق العشوائية، أن خطة وزير التمنية المحلية الدكتور هشام الشريف في تطوير المحليات ومكافحة الفساد لن تضيف جديد علي مستوي هذه الأصعدة من وجهة نظره مضيفًا أن إدارة مكافحة الفساد التي أعلن الوزير عن تشكليها في مؤتمر صحفي اليوم بديوان عام الوزارة لها بدائل مواجوده بالفعل.
وزير التنمية المحلية الأسبق: يجب تفعيل جهاز التفتيش والرقابة الإدارية في المحافظات
السبت 19-08-2017 6:51:59 مساء
أكد المستشار «محمد عطية» وزير التنمية المحلية الأسبق، أنه من الأولي تفعيل جهاز التفتيش والرقابة الإدارية في المحليات بدلًا من تششكيل إدارة لمكافحة الفساد في كل محافظة مضيفًا أن إدارة مكافحة الفساد لها نفس اختصاصات الجهاز مع إختلاف المسميات فضلًا عن الجهاز يمتاز بسلطة الضبطية القضائية.
قبل ساعات من هجوم برشلونة الإرهابي.. الأزهر يحذر من وقوع الحادث
الجمعة 18-08-2017 7:41:51 مساء
قبل ساعات من وقوع الهجوم المسلح في مدينة برشلونة الإسبانية، حذر مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف في بيان له، من خطورة انتهاج تنظيم «داعش» الإرهابي، لوسائل شبكة المعلومات الدولية المختلفة في استقطاب عقول الشباب لا سيما في إسبانيا وبعض الدول التي نجح التنظيم المتطرف في التسلل إليها.
معركة تعديل الدستور.. نواب: لابد من مد فترة الرئاسة.. فقهاء: يحتاج إلى استفتاء شعبي
الأربعاء 16-08-2017 10:31:54 مساء
في الوقت الذي تناقش فيه التعديلات الدستورية الجديده والتي من أبرزها التعديلات التي ستشمل المادة 140 الخاصة بفترة رئاسة الجمهورية والمادة 146 الخاصة بالرجوع لمجلس النواب في حالة أراد رئيس الجمهورية تشكيل الحكومة أو إجراء تعديلات وزراية جاءت ردود فعل النواب مؤيده لهذه التعديلات في حين تباينت ردود فعل الفقهاء الدستوريين حولها.
الصعيدي: تعديل الدستور أمر ضروري في الوقت الحالي
الأربعاء 16-08-2017 8:03:16 مساء
أكد «محمود الصعيدي»، عضو مجلس النواب أنه يجب تعديل الدستور ليلائم الظروف والتحديات الحالية التي تمر بها البلاد مضيفا أن القيادة السياسية كانت أمام تحديات كبيرة خلال الأربعة سنوات الماضية أدت الي البطء في إنجاز المهام الموكلة إليها وبالتالي كان يجب النظر في المادة 140 بمد فترة رئاسة الجمهورية من 4 الي ست سنوات لأن الوضع الحالي يفرض ذلك.
برلماني: القول بأن «مد الرئاسة» مخالف للدستور عارٍ من الصحة
الأربعاء 16-08-2017 6:57:31 مساء
أكد «ثروت بخيت» عضو مجلس النواب بلجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن هناك حاجه ملحة لتعديل الدستور في الوقت الحالي، لأن الدستور وضع في ظروف مختلفة وهذه الظروف تغيرت حاليًا وبالتالي هناك حاجة لمنح رئيس الجمهورية مساحة أكبر للإنجاز في ظل التحديات الكثيرة التي تواجهه والتي تؤدي لعرقلة إنجاز مهامه في هذه الفترة القياسية مشددًا علي أن خطوة ضرورية لسلامة التحول الديمقراطي علي أسس سليمة.
أزمة «الغزل والنسيج» تلقي الضوء علي هيكلة الشركة ..النواب يتضامنون.. والنقابة تنهي الإضراب
الخميس 10-08-2017 11:22:38 مساء
منذ إضرابهم عن العمل قبل أربعة أيام، شارفت مشكلة عمال «الغزل والنسيج» بالمحلة الكبرى على الإنتهاء، بعد التوصل الي اتفاق مبدئي من قبل بعض الأعضاء بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ووفد النقابة العامة للغزل والنسيج مع العمال المحتجين، على الإستجابة لمطالبهم، التي تركزت معظمها في العلاوات إجمالًا، بالإضافة الي مطالب متعلقة بالتطوير وتحسين الآلات داخل الشركة، شريطة عودتهم الي العمل وإنهاء الإضراب.
رئيس نقابة الغزل والنسيج: توصلنا لاتفاق مع العمال لإنهاء الإضراب
الخميس 10-08-2017 10:36:45 مساء
قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، إنه تم التواصل مع عمال الشركة من قبل وفد من النقابة لرصد مطالبهم والتوصل الي حل للأزمة يرضي جميع الأطراف ولكن مساعيهم قوبلت بالرفض من قبل العمال الذين اتهموهم بالتخاذل في التصدي لمشاكلهم في البداية، ولكنهم نجحوا في إقناعهم بالعودة الي العمل شريطة صرف العلاوة.
  • اخر الاخبار
  • الأكثر قراءة






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads
ads