قوة الساحل الأفريقي تستعد لتنفيذ عمليات ضد الإرهابيين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قوة الساحل الأفريقي تستعد لتنفيذ عمليات ضد الإرهابيين


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 1:20:27

وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي
أ.ش.أ

أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي أن فرنسا تدعم قوة الساحل المشتركة التي تستعد لتنفيذ عمليات ضد الإرهابيين خلال شهر أكتوبر الجاري.


ونقلت صحيفة (الصحراء) الموريتانية اليوم /الأربعاء/ عن الوزيرة الفرنسية ، التي تجري مباحثات أمنية مع مسؤولي المنطقة ، قولها إن هذه القوة المشتركة التي تعرضت لهجوم عنيف في مركزها الرئيس وسط مالي في يونيو قد استأنفت عملياتها..مضيفة أن " القائد الجديد لهذه القوة الموريتانية الفريق حننه ولد سيدي قد قام بجدولة عمليات لشهر أكتوبر".


وكان الفريق حنانه ولد سيدي قائد أركان القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس قد أكد أن القوات الخاضعة لإمرته باتت جاهزة للدخول في المرحلة العملياتية من مهامها المتمثّلة في محاربة التنظيمات الجهادية وعصابات الجريمة المنظمة العابرة للحدود داخل فضاء منطقة الساحل والصحراء.


وأوضح الفريق ولد سيدي - في تصريح بثه تلفزيون بوركينا فاسو عقب مباحثات مع الرئيس البوركينابي مارك روك كريسيان كابوري - أنه أطلع الأخير على رؤيته المتعلقة باستراتيجية محاربة التنظيمات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة .. مبرزا أن نقل القيادة المرتبة للقوة شبه الإقليمية من سيفاري بوسط مالي إلى العاصمة باماكو يندرج ضمن الإعداد لوضع هذه الرؤية قيد التنفيذ.


وكانت بوركينا فاسو قد شهدت - خلال الأيام الماضية - تصعيدا غير مسبوق في الهجمات الجهادية التي استهدفت دورية من جيشها وخطف أجانب على أراضيها ؛ مما دفع بالرئيس كابوري إلى الإعلان عن مقاربة هجومية قال إن قوات بلاده قررت اعتمادها لمواجهة الوضع الأمني الجديد.


ويمتد الساحل الإفريقي ليشمل كامل المسافة من المحيط الأطلسي إلى البحر الأحمر ، وتقع أجزاء منه في الجزائر والسنغال وموريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر ونيجيريا وجنوب السودان وتشاد والسودان والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وإريتريا وإثيوبيا.

وزارة القوات المسلحة فرنسا

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 49

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة