«موسكو»: تجاوز مجلس الأمن في تحديد المسئولين عن استخدام المواد السامة أمرًا مدمرًا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«موسكو»: تجاوز مجلس الأمن في تحديد المسئولين عن استخدام المواد السامة أمرًا مدمرًا


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 1:48:09

مدير قسم حظر الانتشار والرقابة علي الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف
أ.ش.أ

أعلن مدير قسم حظر الانتشار والرقابة علي الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، أن محاولات منح المدير العام للأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الحق في تحديد هوية المسئولين عن استخدام المواد السامة يعتبر أمرا مدمرا.


وقال يرماكوف اليوم /الأربعاء/ :" نعتبر محاولات منح المدير العام للأمانة العامة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الحق وحده وبدون الرجوع إلى مجلس الأمن الدولي في تحديد المسئولين عن استخدام المواد السامة أمرا مدمرا جدا لنظام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".


وأضاف : " نعول على أن تقوم الدول التي تتبع سياسة مستقلة على الساحة الدولية، بتقييم جدي لما يحدث في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ، وأن تعارض تنفيذ مثل هذه القرارات البغيضة والمدمرة لمنظومة الأمم المتحدة بكاملها في المؤتمر العام القادم لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية".


كما أوضح يرماكوف أن روسيا اقترحت أكثر من مرة إنشاء آلية دولية محايدة تحت رعاية مجلس الأمن الدولي من شأنها الاضطلاع بالتحقيق في جميع حالات "الإرهاب الكيميائي" بدون استثناء ، كما أكد أن مبادرات موسكو أصبحت ضحية للسياسات المتهورة والمغامرة للمعارضين غير المسئولين للحكومة الشرعية في سوريا.


يُذكر أن الدورة الاستثنائية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي قد وافقت على اقتراح بريطانيا بتوسيع ولاية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ما يخول المنظمة تحديد المسئولين عن الهجمات الكيميائية.


وصوتت 82 دولة لصالح مشروع القرار مقابل 24 دولة صوتت ضده، وستجري أعمال الدورة الـ89 للمجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي في الفترة من 9-12 أكتوبر الحالي.


موسكو روسيا الاسلحة وزارة

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 54

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة