خبراء يؤكدون أهمية تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل بمجال الطاقة المتجددة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

خبراء يؤكدون أهمية تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل بمجال الطاقة المتجددة


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 3:59:11

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد خبراء الطاقة ضرورة إزالة العقبات وتشجيع وفتح المجال للقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للعمل في مجال الطاقات المتجددة ما سيعمل على توفير الكثير من فرص العمل للشباب، مع عمل الدولة على توجيه الاهتمام لمساندة هذه المشروعات بعد خطوة مساندة المشروعات الكبرى في مجال الطاقات المتجددة.


جاء ذلك خلال مشاركة الخبراء في جلسات اليوم الثاني، اليوم الأربعاء، لمؤتمر الطاقة المتجددة المنعقد في القاهرة الذي يتم تنظيمه بمشاركة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة NREA.


وأوضح الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة أنه تم خلال جلسات المؤتمر اليوم عقد عدة جلسات حوارية تضمنت عددًا من الموضوعات شملت مشروعات الطاقة المتجددة ذات القدرات الصغيرة سواء فوق أسطح المنازل أو للأغراض الصناعية والحوافز التي يمكن تقديمها لذلك، فضلًا عن الابتكار في الطاقة المتجددة ونشر استخدام السيارات الكهربائية.


ركز المشاركون على توفير فرص العمل في قطاع الطاقة المتجددة، حيث ناقشوا سبل نشر وتوفير فرص العمل من خلال نشر استخدامات الطاقة المتجددة والفوائد التي يتم تحقيقها من خفض نسبة البطالة وتوفير عماله مدربه.


وناقش الخبراء خلال جلسات اليوم أهمية تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في النقل والمواصلات وتشجيع الدولة للحفاظ على البيئة ونشر التكنولوجيا وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


كما تناولت الجلسات أيضًا استراتيجية الطاقة المستدامة في الدول العربية واستراتيجية الطاقة المتجددة في الدول العربية بحضور خبراء من الدول العربية في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.


شارك في الجلسات الحوارية خلال اليوم الثاني للمؤتمر كل من نائب وزير التخطيط، ونائب وزير البحث العلمي، ونائب وزير الصناعة، بالإضافة إلى الخبراء من الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ومرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك والبنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.


يأتي المؤتمر في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء لنشر استخدامات الطاقات المتجددة والتوسع في تنفيذ مشروعاتها.

الطاقة الطاقة المتجددة المشروعات الصغيرة المتوسطة فرص عمل

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 52

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة