رئيس وزراء الصين يدعو بكين وطوكيو لبذل جهود مشتركة لتحسين العلاقات الثنائية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيس وزراء الصين يدعو بكين وطوكيو لبذل جهود مشتركة لتحسين العلاقات الثنائية


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 6:08:56

أرشفية
أ.ش.أ
دعا رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) "لي كه تشيانغ" اليوم /الأربعاء/ إلى بذل جهود مشتركة من الصين واليابان لتحسين العلاقات الثنائية.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الدولة الصيني مع الوفد الياباني المشارك في الدورة الرابعة لاجتماع جمعية ريادة الأعمال الصينية اليابانية والحوار الحكومي رفيع المستوى بمشاركة رئيس الوزراء الياباني السابق "ياسو فوكودا"، وذلك بالعاصمة (بكين).
وقال تشيانغ إن هذا العام يصادف الذكرى الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الصين واليابان، وإن الزخم الذي تشهده العلاقات بين الجانبين تعزز بفضل الجهود المشتركة لبكين وطوكيو، معربا عن أمله أن تلتزم الدولتان بالمباديء المتفق عليها في الوثائق السياسية الأربع لضمان التنمية المطردة والمستدامة للعلاقات الثنائية.
وحول التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي، اعتبر تشيانغ أن هذا التعاون لا يعود بالنفع والفائدة على البلدين فقط، بل إنه يساعد أيضا على تنمية الاقتصاد والتجارة العالميين، خاصة وأن الصين واليابان اقتصادان رئيسان في العالم.
وأكد تشيانغ أهمية استفادة الجانبين من المزايا لدى كل جانب لتوسيع مجالات التعاون، لاسيما في التجارة، والاستثمار، والمالية، والابتكار، والتكنولوجيا الفائقة، والحماية المشتركة للتعددية ونظام التجارة الحرة.
وشدد تشيانغ على أن الصين ستواصل انفتاحها، مرحبا في الوقت نفسه بالشركات اليابانية لزيادة استثماراتها في الصين ومواصلة القيام بدور إيجابي في تعزيز التعاون والتبادلات بين الصين واليابان.
من جانبه، قال الوفد الياباني إن مجتمع الاقتصاد الياباني يرغب في تعزيز التعاون مع الصين في مجالات مثل الابتكار، وحماية البيئة، والسوق الثالث.
وأكد الوفد الياباني أهمية عمل الجانبين معا لضمان استمرار العلاقات اليابانية الصينية على المسار الصحيح.

مجلس الدولة الصيني الصين الاقتصاد التجارة

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزير خارجية ألمانيا يلتقي نظيره التونسي لبحث عدد من القضايا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة بديع وآخرين بـ"مكتب الإرشاد"

اليوم.. قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لتعزيز العلاقات

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع في "أحداث مسجد الفتح"

عودة خدمات "يوتيوب" إلى طبيعتها بعد عطل فني مفاجئ

 عدد المشاهدات: 49

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة