كل ما تريد معرفته عن «كريت» أكبر الجزر اليونانية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كل ما تريد معرفته عن «كريت» أكبر الجزر اليونانية


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 6:36:05

أرشيفية
مارينا عادل

تعتبر جزيرة كريت أكبر الجزر اليونانية، وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، تطل جنوبًا على بحر إيجة وعدد سكانها أقل من نصف مليون نسمة، فهي من أهم جزر اليونان من حيث أهميتها الحضارية، حيث تنتصب فيها سلسلة جبلية ممتدة من الشرق إلى الغرب وتحدها شواطئ صخرية.


أطلق عليها العرب "اقريطش"، وعرفت عند الأتراك باسم "جزيت"، وحديثاً باسم جزيرة كريت، وتتبع حالياً، وتوجد ضمن الحوض الشرقي للبحر المتوسط، والعاصمة هي كانديا "الخندق"، وهو اسم اطلقه الأندلسيون عندما حكموا كريت، واستبدل حديثاً (هرقليون).

 

 

وجهة سياحية


تستقطب جزر اليونان السياحية الكثير من السياح حول العالم، لما توفره من منتجعات فاخرة على الرمال الذهبية والشواطئ الرائعة، ومن هذه الجزر جزيرة كريت اليونانية التي تعتبر واحدة من وجهات السياحة في اليونان الأكثر شعبية.

 

أماكن السياحة في جزيرة كريت اليونانية


تعتبر جزيرة كريت من أجمل الوجهات السياحية للعائلات حيث تضم أجمل المناظر الطبيعية والأثار اليونانية القديمة، وفيما يلي سنتعرف على أشهر أماكن السياحة في جزيرة كريت وهي:

 

مدينة ريثمنون القديمة


من أهم الأماكن السياحية في جزيرة كريت اليونانية ويعود تاريخ انشائها إلى عام 1204 وتتميز بمبانيها الرائعة، تستقطب المدينة السياح الذين يفضلون التجول في شوارعها الضيقة والتعرف على آثارها القديمة خصوصاً قلعتها الجميلة واسواقها والجلوس لتناول الطعام في احد مطاعمها المميزة.




شواطئ نيكولاوس


تعد الشواطئ من اهم وجهات السياحة في جزيرة كريت اليونانية ، تضم الجزيرة العديد من الشواطئ الرائعة والتي تتنوع ما بين الشواطئ الصاخبة والحيوية والشواطئ الهادئة الرومانسية ومن بين شواطئ الجزيرة نذكر شاطئي ألفونسي وبالوس لاجون.



كنوسوس


من اشهر المواقع الأثرية في جزيرة كريت حيث يضم آثارًا باقية لأول حضارة متطورة في العالم والتي كانت تخص مدينة ازدهرت عبر التاريخ منذ آلاف السنين، يعود تاريخ هذه المدينة إلى العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي.



وادي ساماريا


يعتبر هذا المكان من اجمل اماكن سياحية في جزيرة كريت اليونان وهي حديقة وطنية رائعة يمكن اعتبارها من اجمل الحدائق في اوروبا، تحوي الحديقة شلالات وممرات ومنحدرات ومناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين.

 

 


كريت اليونان البحر المتوسط اماكن سياحية وادي ساماريا

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة