الخارجية الروسية: الاجتماع القادم في إطار مناقشات جنيف حول جنوب القوقاز منتصف ديسمبر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الخارجية الروسية: الاجتماع القادم في إطار مناقشات جنيف حول جنوب القوقاز منتصف ديسمبر


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 9:54:54

أرشفية
أ.ش.أ


 أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أنه وفقا لنتائج جولة 9-10 أكتوبر الجاري فإنه من المقرر أن يعقد الاجتماع القادم في إطار محادثات جنيف حول منطقة جنوب القوقاز في منتصف ديسمبر المقبل.
وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية - أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - "أكد ممثلو روسيا وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية مجددا قلقهم البالغ إزاء الوجود المتزايد لحلف شمال الأطلسي في المنطقة وأنشطة المختبر البيولوجي لوغار في جورجيا".
ودعا الجانب الروسي الرئيسين المشاركين إلى أتاحه إمكانيه الوصول للممثلين الرسميين لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية إلى المنابر الدولية، ولا سيما الأمم المتحدة، حيث تناقش قضايا مباحثات جنيف. 
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم في إطار مباحثات جنيف في منتصف ديسمبر المقبل".
وأشار البيان إلى أنه "خلال مناقشة الوضع على حدود أبخازيا وجورجيا وأوسيتيا الجنوبية، أشار معظم المشاركين في الاجتماع إلى الاستقرار هناك وغياب أي مشاكل كبيرة في ضمان حرية التنقل. وفي الوقت نفسه، كان هناك تأييد بالإجماع للحاجة إلى اتخاذ خطوات مشتركة لفتح آليات منع الحوادث والاستجابة لها".
وأضاف البيان أنه "جرى أيضا تبادل تقليدي للآراء بشان موضوع عدم استخدام القوة". 
ويلاحظ أن "الخلافات الأساسية بين الأطراف بشان تفسيرات اتفاقات 2008، فضلا عن سبل ضمان الأمن الدائم في منطقه ما وراء القوقاز، والتي أعاقت التوصل إلى توافق في الآراء بشان هذه المسالة".
وتستمر المناقشات الدولية حول منطقة جنوب القوقاز، منذ عشر سنوات، بمشاركة ممثلين من أبخازيا وجورجيا وأوسيتيا الجنوبية والاتحاد الروسي والولايات المتحدة تحت رئاسة مشتركة للأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي.
ويشار إلى أن الحوار مستمر في الوقت الحالي بين روسيا وجورجيا، في إطار مناقشات جنيف واللقاءات الدورية بين أباشيدزه وكاراسين، والتي تعقد في براغ، وتبحث أيضا في استئناف العلاقات ضمن مجالات، التجارة، والنقل، والتعاون الثقافي والإنساني، وغيرها من المجالات التي تهم البلدين.


وزارة الخارجية الروسية روسيا جنيف

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 51

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة