«برلمانيون» يحاربون «المبيدات المغشوشة».. البدري ضيف يقترح تغليظ العقوبة.. «تمراز»: جاء في موعده.. «البطيخي»: يجب تشديد الرقابة.. و«يوسف»: إجراء طبيعي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«برلمانيون» يحاربون «المبيدات المغشوشة».. البدري ضيف يقترح تغليظ العقوبة.. «تمراز»: جاء في موعده.. «البطيخي»: يجب تشديد الرقابة.. و«يوسف»: إجراء طبيعي


اضيف بتاريخ : 10/10/2018 الساعة : 10:49:25

أرشيفية

 محمد مبروك

تغليظ عقوبة متداولي المبيدات المغشوشة أو المهربة، مقترح قدمه النائب البدري ضيف عضو مجلس النواب، نظراً لانتشار هذه السلع في الأسواق المصرية، والضرر التي يلحق بالمواطنين منها، والعقوبة لا تكتفي بالحبس فقط، بل بالغرامة ايضاً، وهي ما بين 100 إلى 250 ألف جنيه, والحبس من سنة إلى 5 سنوات, مما يؤدي لمنع تداول هذه السلع في السوق المصري.  



وتعرض لكم "بوابة العاصمة" الأراء حول هذا المقترح:

 

 

جاء في موعده

 

قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن المقترح المقدم إلى البرلمان بشأن تغليظ عقوبه تداول المبيدات المغشوشة أو المهربة "جاء في موعده"، خاصة بعد انتشار تداول هذه المبيدات المغشوشة في الأسواق المصرية، مؤكدًا أنه لابد من معاقبة بائعي هذه المبيدات، نظرًا للضرر التي يلحق بالمواطن بسبب استخدامها في زراعة المحاصيل الزراعية.



وأضاف تمراز, في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة", أن العقوبه المنصوص عليها تكتفي بالحبس فقط, ولكن العقوبة في المقترح المقدم هي غرامة ما بين 100 إلى 250ألف جنيه, والحبس من سنة إلى خمس سنوات, موضحًا أن تغليظ العقوبة يكاد يقضي على تداول هذه المبيدات غير الصالحة للاستخدام.



وأكد, وكيل لجنة الزراعة, أنه على المُزارع ان التأكد من المبيدات التي يستخدمها قبل استعمالها، أنها صالحة للاستخدام أولًا, لافتاً إلى أنه مؤيد لهذا المقترح المقدم للمجلس, ويتمنى من المجلس قبوله عند العرض عليه.

 

 

 

وجود رقابة شديده علي السوق المصري يمنع تداولها 

 

وفي نفس السياق, أكد النائب سمير البطيخي, عضو مجلس النواب, أن من يقوم ببيع أو تداول المبيدات المغشوشة أو المهربة، يستحق أقصى عقوبة ممكنة, لأن الضرر الناتج من استخدام هذه المبيدات لا يقتصر على المُزارعين فقط، بل يلحق بكل مواطن مصري, موضحاً انه لابد من وجود رقابة شديدة من جانب الحكومة للقضاء علي تداول وبيع هذه المبيدات.



وأضاف البطيخي, في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة", أن مرض "الفشل الكلوي"، يأتي من تناول الأطعامة "المرشوشة" بهذه المبيدات وغيره من الامراض, لافتاً إلى أنه على الحكومة أن تتلقى أي بلاغ يأتي من المواطنين بخصوص هذا الشأن, وسرعة اتخاذ الاجراء السريعة تجاه هذه القضية, مناشداً المواطنين بضرورة الابلاغ عن وجود أي محال يوجد به هذه المبيدات المغشوشة.

 


ووأوضح عضو مجلس النواب, أن تطبيق هذا المقترح المقدم الى البرلمان, سيؤدي إلى خلق الانضباط والتقدم في السوق المصري, ومنع دخول هذه المبيدات فيها.

 

 

 

 مقترح تغليظ عقوبة المبيدات المغشوشة "أمر طبيعي"

 

قال النائب صبري يوسف، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن مقترح تغليظ عقوبة تداول المبيدات المغشوشة أو المهربة "طبيعي"، لأنه لابد من تغليظ عقوبة متداولي هذه المبيدات دون تقديم مقترح  لمجلس النواب، موضحاً أن لجنة الزارعة والري بالبرلمان، تجري دراسة على هذا المقترح واللجنة مؤيدة لهذا المقترح، لما له من أثار إيجابيه بعد تطبيقه.



وطالب يوسف, في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة "، الحكومة شن حملات كثيرة للقضاء علي مصانع "بير السلم" التي تقوم بتصنيع هذه السلع المغشوشة، مضيفاً انها سبب رئيسي في انتشار هذه المبيدات في الأسواق المصرية.



وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أنه لابد من وجود رقابة شديدة علي "الواردات"، مشيراً إلى أن الرقابة علي الواردات وضبط السلع المغشوشة، يساعد على التقدم في السوق المصرية.




المبيدات المغشوشة المبيدات السلع المغشوشة البرلمان النواب العقوبة بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 111

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة