الكويت: آلية تمويل عمليات حفظ السلام يجب أن تعكس مسؤوليات الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الكويت: آلية تمويل عمليات حفظ السلام يجب أن تعكس مسؤوليات الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 10:04:44

أرشيفية
أ.ش.أ

أكدت الكويت (العضو غير الدائم حاليا بمجلس الأمن ) أن تمويل بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، يعد مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع الدول الأعضاء، موضحة أن قرار الجمعية العامة رقم (55/235)، وضع الأساس لجدول الأنصبة المقررة لقسمة نفقات تمويل عمليات المنظمة لحفظ السلام.


جاء ذلك في كلمة وفد الكويت لدى الأمم المتحدة، والتي ألقاها الملحق الدبلوماسي علي اليحيا، أمام اللجنة الخامسة للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأوضح اليحيا أنه يجب على آلية تمويل عمليات حفظ السلام، أن تعكس المسؤوليات الخاصة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، لاسيما وأن البعض منهم لديه دور مباشر في إنشاء عدد من بعثات حفظ السلام، مشيرا إلى أن القرار يميز في هذا الإطار بين الدول النامية، والدول المتقدمة، والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن؛ حيث لا ينبغي لأي دولة نامية ليست عضوا دائما في مجلس الأمن، أن تصنف في أي فئة فوق المستوى.


وأضاف أنه عند مناقشة مسألة تمويل بعثات حفظ السلام، يجب ضمان دفع المساهمات المقررة بالكامل وبأسرع وقت ممكن؛ ليتسنى للبعثات الاضطلاع بدورها وواجباتها المحددة من قبل مجلس الأمن بأفضل شكل، معبرا عن استعداد الكويت للمشاركة بشكل بناء مع جميع الأعضاء بشأن هذه البنود من جدول الأعمال.


وثمن اليحيا الدور المهم التي تقوم به بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، في صون السلم والأمن الدوليين، مؤكدا أن الطرق السلمية بما فيها الحوار والوساطة، تعد أفضل الوسائل لحل النزاعات.


وقال اليحيا "أنه من خلال عضوية بلادي غير الدائمة فى مجلس الأمن منذ بداية العام الجاري، تلمسنا التطورات الإيجابية عند تجديد ولايات بعثات حفظ السلام، من أجل جعلها أكثر كفاءة، من خلال تضمين أهداف واضحة في ولاية البعثات؛ لضمان تحقيق السلام والاستقرار في مناطق الصراع".

الملحق الدبلوماسي الامم المتحدة

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 72

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة