فنلندا تخصص أكثر من 130 مليون دولار لتعزيز قطاع الطاقة في إفريقيا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

فنلندا تخصص أكثر من 130 مليون دولار لتعزيز قطاع الطاقة في إفريقيا


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 10:41:21

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلنت وزارة الخارجية الفنلندية اعتزام الحكومة تخصيص 114 مليون يورو (أي ما يعادل 75ر131 مليون دولار) لأفريقيا على أن تستخدم هذه الأموال من خلال البنك الدولي؛ بهدف تعزيز قدرة القارة السمراء على توليد الطاقة.


وذكرت الوزارة - في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم /الخميس/ - أن وزيرة التجارة الخارجية والتنمية الفنلندية آن ماري فيرولانين ستوقع اتفاقية تعاون ذات صلة في الاجتماع السنوي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والذي بدأ بالفعل يوم الاثنين الماضي في جزيرة بالي الإندونيسية وسيستمر حتى الأحد القادم.


وأضافت أن فنلندا ستقدم هذه المبالغ في المشروعات التجارية المتعلقة بالمناخ والطاقة والتي سيتم تدشينها في الدول الأفريقية النامية خلال السنوات الأربع القادمة في غضون الـ25 عاما القادمة حيث إنه من المفترض إعادة هذه الأموال بجانب الفوائد المتحصلة عليها إلى فنلندا.


وفي ذات السياق ، قالت فيرولانين: " إن هناك أكثر من مليار شخص حول العالم لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى الكهرباء وهذا الأمر يعد من قضايا حقوق الإنسان في البلدان النامية في حين أن نقص الطاقة أشبه بمثابة كسر في يد من يعملون على تنمية المجتمع".


يشار إلى أن فنلندا استثمرت بالفعل 3 ملايين يورو في مشروع كبير لشركة (جايا إنرجي) لتوليد الطاقة ومقرها في المغرب ويشمل المشروع إنشاء 22 محطة للطاقة معظمها لتوليد طاقة الرياح في 9 بلدان أفريقية هي (كوت ديفوار، غانا، إثيوبيا، كينيا، تنزانيا، نيجيريا، تونس، الجزائر والمغرب)، كما أن البنك الدولي استثمر أمواله هناك أيضا في حين لا يزال هناك طلب من أجل ضخ استثمارات خاصة لإكمال هذه المشروعات..وستعمل محطات توليد طاقة الرياح عند إتمام إنشائها على توسيع قدرة أفريقيا على إنتاج طاقة الرياح بنحو 50%.

وزارة التجارة فلندا التجارة

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 56

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة