مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة بعنوان «مستقبل تصميم وإنتاج الكتاب» اﻷحد المقبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة بعنوان «مستقبل تصميم وإنتاج الكتاب» اﻷحد المقبل


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 1:23:02

أرشيفية
أ.ش.أ

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع غرفة صناعات الطباعة والتغليف يوم اﻷحد المقبل ندوة بعنوان (مستقبل تصميم وإنتاج الكتاب).


وذكر بيان للمكتبة اليوم /الخميس/، أن الندوة سوف تتناول التطورات التي أحدثتها الثورة العلمية التي تجتاح العالم على صناعة الكتاب والتي قفزت قفزات واسعة وقطعت أشواطا بعيدة بعد التطور التكنولوجي الهائل في مختلف تقنيات الإنتاج والتصميم بدءا من مرحلة التصميم ومرورا بمرحلة ما قبل الطباعة ومرحلة الطباعة إلى مرحلة التسليم.


وعلى الرغم من تلك التطورات، ظل الكتاب وسيظل عنصرا أساسيا لا غنى عنه في العملية التعليمية والثقافية وبالتالي تتطلب هذه المتغيرات وعيا كبيرا من المجتمع لكي يتم نشرها وإدراكها عن طريق سبل المعرفة المختلفة ومن خلال التواصل مع الخبراء؛ لفتح آفاق التغيير أمام جيل المستقبل.


وتلقي الندوة الضوء على كل ما هو جديد في مجال صناعة الكتاب وتكشف عن التحديات التي تواجه إنتاج وتصميم الكتاب المطبوع، ويتحدث خلالها خبراء من رجال صناعة الطباعة والتغليف في مصر والشرق الأوسط ، كما يتحدث أساتذة متخصصون في مجال تصميم الكتاب.


وتهدف هذه الندوة إلى التعريف بأهم وأحدث المراجع والكتب المتاحة بالمكتبة في التخصصات المختلفة الخاصة بتصميم الكتب والطباعة وإنتاج الشكل النهائي للكتاب، وسيتم خلال هذه الندوة عرض لأهم هذه الكتب والمراجع المتاحة بالمكتبة والمستوى الأول السفلي وبالمستوى الثالث السفلي (مكتبة الفنون والوسائط المتعددة).

مكتبة الاسكندرية التطورات العلمية

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 54

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة