«موسكو» تعلق كافة عمليات الإطلاق المأهولة على صاروخ «سويوز-اف جي» بعد حادثة اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«موسكو» تعلق كافة عمليات الإطلاق المأهولة على صاروخ «سويوز-اف جي» بعد حادثة اليوم


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 1:31:04

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلن مصدر في قاعدة " بايكونور"الفضائية الروسية في كازاخستان أنه بعد حادثة اليوم مع مركبة الفضاء والصاروخ الحامل لها " سيوز" تقرر تعليق جميع عمليات الإطلاق الصاروخية المأهولة على صاروخ "سويوز-اف جي" حتى اتضاح الأسباب التي أدت لذلك.


وقال المصدر لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الخميس: "على خلفية حادث اليوم ، قررت لجنة الطوارئ في وكالة الفضاء الروسية تعليق جميع عمليات إطلاق صواريخ "سويوز-اف جي"، التي تستخدم في توصيل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية حتى معرف الأسباب".


ومن جانبه أعلن مسئول بالحكومة الروسية أن موسكو لن تخفي عن واشنطن أسباب حادثة "سويوز".


وذكرت بعض المصادر الروسية أن سبب حادث اليوم مع الصاروخ الحامل "سويوز"، بحسب المعلومات الأولية، هو اصطدام إحدى الوحدات الأربعة من المرحلة الأولى بجسم المرحلة الثانية من الصاروخ ما أدى لانخفاض الضغط .


وقد أعلن المتحدث باسم هيئة الطيران الروسية أن الهيئة قامت بعملية البحث والإنقاذ بعد حادث السفينة الفضائية "سويوز إم إس-10" بالمشاركة مع القوات الجوية الفضائية الروسية ، وأن العملية جرت بطريقة ممتازة .


وكان المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية(الكرملين)، دميتري بيسكوف ، قد أكد اليوم أن أفراد طاقم مركبة الفضاء "سويوز ام اس-10"، التي هبطت اضطراريا بعد حادث الصاروخ الحامل لها، على قيد الحياة.وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الخميس : "الحمد لله رواد الفضاء على قيد الحياة بحسب المعلومات التي تصلنا، ومن الجيد أن أنظمة الأمان وأفراد الطاقم عملوا بشكل صحيح".


وأضاف:" أنه سيتم إبلاغ الرئيس بوتين بكافة المعلومات اللازمة" ، مشيرا إلى أن قادة قطاع الفضاء الروسي يجرون تحقيقا في الحادث.


وذكر بيان للمنطقة العسكرية الروسية المركزية اليوم أن مظليين عسكريين روس توجهوا على متن طائرة "إيه إن-26" إلى مكان تواجد رواد الفضاء .

وأضاف البيان أن المعطيات تشير إلى أن كبسولة الإنقاذ ، التي يتواجد على متنها رواد الفضاء، تقع على بعد 25 كيلو مترا من مدينة جيزكازجان بجمهورية كازاخستان.


وأوضح أن طائرات الإنقاذ المروحية في طريقها إلى مكان الكبسولة الآن.ومن جانبه ، صرح المتحدث باسم لجنة حالات الطوارئ التابعة لوزارة الشئون الداخلية في كازاخستان، نورسلطان نورخميتوف،بأن طاقم صاروخ سويوز، الذي سقطت مركبته اليوم الخميس، على قيد الحياة ولا يحتاج إلى أخصائيين من بلاده.وقال نورخميتوف:"في منطقة كاراجاندا سقطت كبسولة الصارخ، ورواد الفضاء على قيد الحياة وبصحة جيدة ولا يحتاجون لمساعدتنا". وكانت مركبة الفضاء "سويوز ام اس-10" هبطت اضطراريا في كازاخستان بسبب مشكلة في الصاروخ الحامل لها. يُذكر أن على متن هذه المركبة الفضائية رائد الفضاء الروسي ألكسي اوفيتشينين، ورائد الفضاء الأميركي نيك هايج.

قاعدة صواريخ الطوارئ الفضاء روسيا

  أهم الأخبار  

اليوم.. رئيس الوزراء يجتمع بالمحافظين لمناقشة عدد من الملفات

عبور 268 سفينة مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا للإنتاج بالكأس

موسكو: إجراء انتخابات في ليبيا حاليًا محفوف بالمخاطر

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. "المركزي" يطرح أذون خزانة بقيمة 19 مليار جنيه

 عدد المشاهدات: 59

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة