«الخياط»: مصر أول دولة في المنطقة العربية لتنفيذ المبادرة العربية للطاقة المتجددة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الخياط»: مصر أول دولة في المنطقة العربية لتنفيذ المبادرة العربية للطاقة المتجددة


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 3:26:31

الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية
أ.ش.أ

قال الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ، إن مصر أول دولة في المنطقة العربية يتم فيها تنفيذ المبادرة العربية للطاقة المتجددة، وتنفيذ برنامج مستكشف البرامج أو المشروعات (Project Navigator) لتسهيل تنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة.


وأضاف الخياط - في تصريح اليوم خلال ختام فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر الطاقة المتجددة - أن برنامج مستكشف البرامج أو المشروعات يضم العديد من الأدوات والنماذج التي يمكن استخدامها، للتسهيل على المستثمرين الحصول على تمويلات لمشروعات الطاقة المتجددة وتوجيه الاستثمارات إلى قطاع الطاقة المتجددة وتعزيز الخطط الوطنية لزيادة مشاركتها في مزيج الطاقة.


وأوضح أن ورشة العمل التي تم عقدها اليوم بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة للتدريب علي استخدام برنامج مستكشف البرامج أو المشروعات تمثل نشاطا ذا بعدين أحدهما إقليمي عربي والآخر محلي، ويتضمن البعد الإقليمي العربي اعتبار هذه الورشة أول نشاط عملي لتنفيذ المبادرة العربية للطاقة المتجددة.


وأشار إلى أن البعد المحلي يتمثل في اختيار مصر كأول دولة لتنفيذ هذه المبادرة نظرا لحجم مصر في المنطقة العربية والقدرات التي تتمتع بها من بشرية وموارد طبيعية وفيرة من الطاقة الشمسية، فضلا أن مصر سوف تستفيد من هذه الورشة في تطوير المهارات المطلوبة لتطوير المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وتوفير وظائف المستثمرين الشباب.



ونوه بأن برنامج مستكشف البرامج أو المشروعات يأتي في إطار تنفيذ المبادرة العربية للطاقة المتجددة المرتبطة بالاستراتيجية التي أطلقتها جامعة الدول العربية، ويتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال خطة تنفيذية تتكون من 11 نشاطا من بينهم تنظيم ورش تدريبية على استعمال البرنامج الذي يهدف إلى مساعدة مطوري مشروعات الطاقة المتجددة على تطوير المشروعات وتقييم الملاءة المالية أو الجدوى الاقتصادية للمشروع.


يشار إلى مؤتمر الطاقة المتجددة شارك في تنظيمه وزارة الكهرباء مع الطاقة المتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة الذي عقد على مدى ثلاثة أيام في القاهرة.

الرئيس الخياط التنفيذي الطاقة

  أهم الأخبار  

363 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

المرصد السوري: "داعش" يطلق 6 رهائن في "صفقة الـ 27 مليون دولار"

اليوم.. برشلونة يلتقي إشبيلية في مواجهة نارية بـ"الليجا"

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"

تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي والعاهل السعودي

وزير النقل يعلن البدء في اختبارات أنظمة الإشارات بمحطات مترو مصر الجديدة

 عدد المشاهدات: 141

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة