أكثر من 150 سورياً يعودون إلى بلادهم من لبنان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أكثر من 150 سورياً يعودون إلى بلادهم من لبنان


اضيف بتاريخ : 11/10/2018 الساعة : 7:00:22

أرشفية
أ.ش.أ
 أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين التابع لوزارة الدفاع الروسية، اليوم /الخميس/، بأن أكثر من 150 سورياً عادوا إلى بلادهم من لبنان خلال اليوم الماضي.
وجاء في النشرة اليومية للمركز - وفق ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "عاد 175 لاجئاً سورياً إلى بلادهم من لبنان خلال اليوم الماضي، عبر معبري "جديدة يابوس"و "زيمراني"، من بينهم 54 امرأة و89 طفلا".
وأضافت النشرة بأن 20 آخرين، عادوا إلى أماكن إقامتهم الدائمة في الغوطة الشرقية (محافظة دمشق)، من بينهم 7 نساء وتسعة أطفال. ولم يخرج أي من اللاجئين من منطقة خفض التصعيد في إدلب.
كما قام الجانب الروسي بعمليتين انسانيتين في قصر وردان بمحافظة حماة، والمالكية بمحافظة حلب، حيث تم توزيع وجبات غذائية على المواطنين السوريين تزن 3.9 طن. كما قامت مؤسسة أحمد قديروف، بتوزيع طن واحد من الخبر في المالكية.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت - 18 يوليو الماضي - عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين، في 36 دولة.
وأكدت الدفاع الروسية أن المركز سيساعد على استئناف عمل الخدمات الاجتماعية على الأرض ومعالجة القضايا الأخرى المتعلقة باستعادة البنية التحتية في البلاد.
ع م ر/ح س ا م - ك ف 

مركز استقبال اللاجئين سوريا لبنان

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 74

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة