«النظافةُ سلوكٌ حضاريٌ وإنسانيٌ» محور خطبة الجمعة فى كفر الشيخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«النظافةُ سلوكٌ حضاريٌ وإنسانيٌ» محور خطبة الجمعة فى كفر الشيخ


اضيف بتاريخ : 12/10/2018 الساعة : 12:59:14

أرشيفية
مصطفى البيلي


دارت خطبة الجمعة فى مساجد محافظة كفر الشيخ، اليوم، حول موضوع «النظافةُ سلوكٌ حضاريٌ وإنسانيٌ»، وذلك ضمن الخطبة الموحدة، حسبما عممتها وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية .

وقال خطباء المساجد: «إن قيمة النظافة من أهم القيم الإسلامية، والإسلام ينظر إليها على أنها جزء لا يتجزأ من الإيمان، الأمر الذى جعلها تحظى باهتمام بالغ فى الشريعة الإسلامية، اهتمام لا يدانيه اهتمام من الشرائع الأخرى، فلم يعد ينظر إليها على أنها مجرد سلوك مرغوب فيه أو متعارف عليه اجتماعياً يحظى صاحبه بالقبول الاجتماعى فقط؛ بل جعلها الإسلام قضية إيمانية تتصل بالعقيدة، يُثاب فاعلها ويأثم تاركها فى بعض مظاهرها» .

وأضاف الخطباء: «اأن الإسلام اهتم بالنظافة الفردية لكل مسلم، وبالنظافة العامة فى البيئة والمجتمع، ودعا الناس إلى الالتزام بالطهارة، وإزالة الأقذار، والعناية بكل مكان ينزل به الإنسان، حيث بُنى الدين على النظافة الباطنية والظاهرية، وهو منسجم مع مفهوم الطهارة» .

بينما استعان خطباء الجمعة، بالآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة، الدالة على موضوع خطبة الجمعة الموحدة، مطالبين جموع المصلين بالاهتمام بالنظافة الشخصية، باعتبارها سلوكٌ حضاريٌ وإنسانيٌ .

من جانبه، أكد الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«بوابة العاصمة»، أن الأئمة التزموا بنص الخطبة الموحدة، والتى ترواحت بين مدة ما بين 15 إلى 20 دقيقة، كحد أقصى، فى معظم مساجد المحافظة .


كفر الشيخ خطبة الجمعة النظافة حضاري الائمة

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 114

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة