رئيس السكة الحديد: تدريب العاملين على التعامل مع الأعطال والتشغيل غير العادي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيس السكة الحديد: تدريب العاملين على التعامل مع الأعطال والتشغيل غير العادي


اضيف بتاريخ : 12/10/2018 الساعة : 3:34:13

رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان
أ.ش.أ

قال رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، إنه يجري حاليا تدريب العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل وقائدي القطارات ومساعديهم وكذا العاملين بنظم الإشارات والسكك بهدف رفع كفاءة العنصر البشري في عملية التشغيل.


وأضاف رئيس الهيئة -في بيان اليوم الجمعة- أنه يتم كذلك التدريب على كيفية التصرف السريع حال وجود أعطال مفاجأة وفي حالات التشغيل غير العادي وذلك لجميع العاملين في طوائف التشغيل.


وأوضح أن التدريب يتضمن التعامل الصحيح مع المشاكل والعوارض التي تحدث والمحتمل حدوثها أثناء مسير القطارات، بالإضافة إلى تكنولوجيا التحكم الآلي (ATC) والتدريب على المحاكيات والتدريب على سيناريوهات من واقع تقارير استعادة الخبرة لأهم الأعطال وذلك من خلال مناقشات مفتوحة يتخللها عرض تقديمي وفيديوهات تعليمية في كافة التخصصات بالهيئة (صيانة ودعم فني - بنية أساسية - رقابة على التشغيل).


وأشار إلى أن التدريب يتضمن تدريب تذكيري مكثف للعاملين بقطاع البنية الأساسية والعاملين بالوظائف الحرجة للسلامة من ملاحظين البلوك وعمال المزلقان وبرادين الإشارات وغيرهم بحيث يتم عمل سيناريوهات عملية في مواقع العمل بالإضافة إلى التدريب النظري.


وأكد رئيس الهيئة أنه فى نهاية التدريب يتم عمل تقييم للمتدربين من خلال تقييم مبدئي في بداية الدورة للوقوف على مستوى المتدرب وتقييم أثناء عقد ورش العمل وتقييم نهائي للمستوى بعد الدورة، كما يتم عقد اختبارات عملية باستخدام محاكيات ونظرية في المجال الفني لكافة الطوائف القائمة على تشغيل القطارات لضمان سلامة مسير القطارات.

رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان تدريب الأعطال التشغيل

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 72

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة