السفير الروسي بلندن: بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات لدبلوماسيين روس
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السفير الروسي بلندن: بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات لدبلوماسيين روس


اضيف بتاريخ : 12/10/2018 الساعة : 6:46:51

السفير الروسي لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو
أ.ش.أ



 أعلن السفير الروسي لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو، اليوم الجمعة، أن بريطانيا ترفض إصدار تأشيرات للدبلوماسيين الروس لملء الأماكن الشاغرة التي تركها الدبلوماسيون الذين تم طردهم من قبل المملكة المتحدة.
وقال السفير الروسي في لندن خلال مؤتمر صحفي، رداً على سؤال من وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية حول وضع إصدار التأشيرات للدبلوماسيين الروس الذين سيملؤون أماكن الـ23 دبلوماسياً الذين تم ترحيلهم: "لا يمكننا ملء هذه الأماكن الشاغرة، حيث ترفض المملكة المتحدة إصدار تأشيرات دخول للدبلوماسيين إلى المملكة المتحدة".
وكانت بريطانيا قد قامت، بعد حادثة تسمم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري البريطانية، بطرد 23 دبلوماسيا روسيا. وفي وقت لاحق، قامت عدة دول بطرد دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا في القضية.
من جانبها، نفت روسيا مرارا وتكرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها وفقا لمنظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مايو إن "قضية "سكريبال" تتهاوى أمام العيون بسبب عدم وجود أي دليل ضد روسيا.
وكانت الشرطة البريطانية قد عثرت على ضابط الاستخبارات الروسي السابق، سيرجي سكريبال وابنته يوليا، فاقدين الوعي إثر تعرّضهما للتسمم في سالزبوري في الرابع من مارس. ووجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب.


السفير الروسي بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو

  أهم الأخبار  

السيسي يلتقي اليوم رئيس وزراء بلغاريا بالاتحادية

191 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

فريق بايرن ميونيخ يلتقي نظيره أيك أثينا اليوم بدوري الأبطال

الرئيس الأمريكي يستقبل اليوم مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي

الرئيس الصيني يفتتح أطول جسر مائي في العالم

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مبادرة "إبهار مصر"

 عدد المشاهدات: 67

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة