بشهادة البنك الدولي.. مصر نجحت في الاستثمار برأس المال البشري .. خبراء : الاهتمام بالشباب أحد الأسباب والدولة تتطلع لنقلة نوعية في 2020
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بشهادة البنك الدولي.. مصر نجحت في الاستثمار برأس المال البشري .. خبراء : الاهتمام بالشباب أحد الأسباب والدولة تتطلع لنقلة نوعية في 2020


اضيف بتاريخ : 12/10/2018 الساعة : 7:54:07

البنك الدولي
ريهام فوزى

 
أشاد رئيس البنك الدولى، بإنجازات مصر فى مجالات الاستثمار فى العنصر البشرى، وقال إن مصر مثال يحتذى به فى الاستثمار فى رأس المال البشرى حيث كانت من أول الدول التى انضمت لبرنامج البنك الدولى للاستثمار فى رأس المال البشرى، مشيدا بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الاستثمار فى العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب،.

وأشار على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى بالى الاندونيسية، الذى أقامه الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بحضور عدد من قيادات البنك ومحافظين الدول الافارقة فى البنك وممثلين عن القطاع الخاص، وشاركت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى لقاء حول الاستثمار فى رأس المال البشرى، أن البنك ساهم فى دعم قطاع الصحة فى مصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار، مؤكدا أن الاستثمار فى المواطن هام للشعب والاقتصاد والمجتمع والاستقرار العالمى.
 
 
وبهذا الصدد، أكد عدد من الخبراء بأهمية الاستثمار البشرى في مصر، وسعيها الدائم لتخطو خطوات مستقبلية بمساعدة الشباب.
 
تسعى لخطواتها نحو الاسثمار..
 
قال صلاح الدين فهمى، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إن مصر بدأت خطواتها نحو الاستثمار في رأس المال البشرى، بالتعليم والصحة، الأمر الذى دفع البنك الدولى بالإشادة بانجازات مصلا في تحسين رأس مالها البشرى.
 
وأضاف فهمى، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن مصر لجأت في فترتها الأخيرة إلى الاستثمار البشرى، بمساعدة قوى البشر، خاصة في الصحة العلاجية والوقائية بداية من الاستثمار البشرى عن طريق الاهتمام بالصحة ومبادرات فيروس سى، وصولًا إلى وضع خطط عالمية لتطوير التعليم، للاستفادة بالقدر الأكبر من الثقافة والمعرفة.
 
وأشار إلى أن نتائجها قد تحتاج إلى وقت إلا أن خطواتها واضحة، لافتًا إلى أن على مصر أن تلتفت  إلى تنسيق العمل مع الخرجين لتحقيق تحديات أكبر في سوق العمل العمالية مثل تطوير التكنولوجيا.
 
وجاء ذلك عقب إشادة جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولى، ببرنامج الإصلاح الاقتصادى وانجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشرى.
 
 

الشباب أحد أهم أساليب الاستثمار..


ومن ناحيته،  قالت رغدة السعيد، مدربة التنمية البشرية، إن الاستثمار في الشباب أحد أهم أساليب التنمية المجتمعية لزيادة إنتاج رأس المال البشرى.
 
وأضاف السعيد، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن مصر استطاعت أن تحقق إشادة من البنك الدولى  ببرنامج الإصلاح الاقتصادى في رأس المال البشرى، وذلك عن طريق البرنامج الرئاسي.
 
وأوضحت أن البرنامج الرئاسي بدأ بتدريب 3 دفعات من الشباب لتشمل كل دفعة 500 وصولًا إلى 1800، للتدريب على ما تم دراسته في العمل، لافتًة إلى أن الشخص المدرب لديه إمكانية إنتاج أعلى، يساهم في زيادة الكفاءة والفاعلية وللعائد البشرى في مصر.
 
وأشارت إلى أن الدولة ساهمت في زيادة الكوادر الوسطى في الوزارات، تنمية مهارات 2000 شاب داخل الوزارات لتطوير مهارات التواصل ليعود على الدولة بالتغيير، موضحًا أن هذا الأمر سيتضح بعد فترات بشكل واضح.
 
للشباب دور مهم في المجالات
وعلى ناحية آخرى، قالت سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع السياسى، إن مصر في هذه الفترة تهتم بالنواحى الاجتماعية بالنسبة للشباب بشكل واضح، وهذا ما دفع البنك الدولى للإشادة بانجازات مصر في رأس المال البشرى.
 
وأضافت خضر، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الدولة تتطلع بنظرة مستقبلية، لتنقل مصر نقلة نوعية في 2020، لافتًة إلى ضرورة وجود مؤتمرات للشباب بشكل دورى، خاصة في مجال العمل والشئون الداخلية والخارجية للدولة والحرف الصغيرة والمتوسطة.
 
وأشارت إلى أن هناك اهتمام من الشباب نظرًا لوجود 60% بالمجتمع، فيعد دورهم رئيسى به، من عدة جوانب، كالإهتمام بالمرأة المعينة والغارمات والنظرة المجتمعية المصرية.
 
وجاء ذلك عقب إشادة جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولى، ببرنامج الإصلاح الاقتصادى وانجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشرى.
 


مصر استثمار البنك الدولي العنصر البشري الشباب الاستمثار

  أهم الأخبار  

اليوم.. وزير خارجية ألمانيا يلتقي نظيره التونسي لبحث عدد من القضايا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة بديع وآخرين بـ"مكتب الإرشاد"

اليوم.. قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي لتعزيز العلاقات

اليوم.. سماع مرافعة الدفاع في "أحداث مسجد الفتح"

عودة خدمات "يوتيوب" إلى طبيعتها بعد عطل فني مفاجئ

 عدد المشاهدات: 101

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة