برلماني ألماني: مصر من أكثر الدول التي حافظت على حدودها من خطر الإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برلماني ألماني: مصر من أكثر الدول التي حافظت على حدودها من خطر الإرهاب


اضيف بتاريخ : 13/10/2018 الساعة : 3:49:09

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد فيلي شتاشيليه رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية (بادن فورتنبرج) الألمانية، أن مصر من أكثر الدول التي استطاعت أن تحمى حدودها وأنه لو اتبعت كافة الدول الأساليب التي تتبعها مصر في هذا الشأن سيختفى خطر الإرهاب الذي يمثل مشكلة عالمية تعانى منها كافة الدول.


وطالب المسئول الألماني باستغلال كافة الفرص المتاحة لتعميق العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، وقال إن مصر من أهم الدول في الشرق الأوسط ومدخل مهم لجميع الدول الإفريقية والعربية، مؤكدا أنه سينقل الصورة الإيجابية التي شاهدها في مصر لكل دول أوروبا وبشكل كامل.


جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مؤسسة (الأهرام) اليوم السبت حول العلاقات المصرية الألمانية بحضور وفد رفيع المستوى من ولاية بادن فورتنبرج الألمانية والأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والفنانة مادلين طبر والفنان حسن كامي.


وأعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية (بادن فورتنبرج) الألمانية عن سعادته بالتواجد في مصر وفخره بما تقدمه الجامعة الألمانية في القاهرة من جهود داخل مصر، وأكد أن الخدمات العلمية التي تقدمها أمر يدعو للفخر، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد من اهم صور التعاون بين البلدين.


وقال إن الدول الأوروبية خاصة ألمانيا لديها مشاكل مع قدوم اللاجئين إليها والعالم عليه أن يتكيف مع الأوضاع السياسية المتغيرة التي تجتاح العالم ومع كل هذه التحديات "علينا (الأوربيين) ان نحتفظ بهويتنا".


بدوره، رحب الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام بالوفد الألماني، مؤكدا أن مؤسسة الأهرام تحتضن هذه الندوة إيمانا منها بالدور المهم والحيوي الذي تلعبه ألمانيا على مستوى دول العالم، فضلا عن العلاقات التاريخية التي تربط مصر وألمانيا.


وفي مداخلته، تقدم الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بالشكر لمؤسسة الأهرام العريقة التي تستضيف الوفد الألماني رفيع المستوى الذي يمثل مقاطعة (بادن فورتنبرج) الألمانية، ولفت إلى أن الولاية بها 70 جامعة تطبيقية و12 جامعة بحثية وهذه النسبة هي الغالبة في ألمانيا، كما أن شهادات الجامعات التطبيقية لا تختلف عن نظيرتها البحثية في أي شئ.


وأوضح أنه تم إهداء قانون الاستثمار الجديد باللغة الألمانية للمستثمرين الألمان، وأنه التقى مع نيكول هوفميستر كراوت وزيرة الاقتصاد والعمل والإسكان بولاية بادن فورتنبرج خلال زيارته الأخيرة لدولة ألمانيا، وناقش والوفد المرافق له كيفية استفادة الطلاب من الخبرات الكبيرة الموجودة بالولاية التي تعد رائدة في مجال التكنولوجيا الجديدة والاتجاهات العالمية، إلى جانب دورها في إنشاء سلاسل التوريد العالمية، فضلا عن كون أصحاب الشركات في الولاية هم الأكثر جذبا للعمالة على مستوى العالم، إلى جانب وجود العديد من الشركات متوسطة الحجم تمتاز بالنشاط على الصعيد العالمي لفترات طويلة وحققت نجاحات كبرى.

مصر ألمانيا الارهاب برلمان

  أهم الأخبار  

363 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

المرصد السوري: "داعش" يطلق 6 رهائن في "صفقة الـ 27 مليون دولار"

اليوم.. برشلونة يلتقي إشبيلية في مواجهة نارية بـ"الليجا"

اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"

تفاصيل مباحثات الرئيس السيسي والعاهل السعودي

وزير النقل يعلن البدء في اختبارات أنظمة الإشارات بمحطات مترو مصر الجديدة

 عدد المشاهدات: 45

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة