رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر العلمي الدولي «سلامة الغذاء وصحة الإنسان»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر العلمي الدولي «سلامة الغذاء وصحة الإنسان»


اضيف بتاريخ : 13/10/2018 الساعة : 4:27:23

الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
أ.ش.أ

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور إن 70% من أمراض الإنسان تنتقل عن طريق الغذاء، لذلك يجب الاهتمام بالغذاء السليم لبناء الإنسان المصري.


وأضاف رئيس جامعة دمنهور - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش افتتاحه المؤتمر العلمي الدولي الخامس لصحة وسلامة الغذاء بعنوان (سلامة الغذاء وصحة الإنسان) بقاعة المؤتمرات بكلية التربية - أن الأمراض التي تنقلها الأغذية تترتب عليها عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة، حيث إن الذين يعانون من أمراض تنقلها الأغذية يكونون أقل إنتاجية وهو ما يعني انخفاض الدخل.


وأشار الدكتور عبيد إلى أن الأمراض التي تنقلها الأغذية مشكلة عالمية النطاق وهامة للغاية، سواء من حيث ما تتسبب فيه من معاناة بشرية وما يرافقها من تكاليف اقتصادية، لافتا إلى أن اتباع نظام غذائي صحي له أهمية كبيرة تعود على جميع أجزاء الجسم بالفائدة.


ولفت رئيس جامعة دمنهور إلى أن المؤتمر الدولي الخامس يشارك فيه وفد من اليابان والسودان وعدد من الجامعات المصرية، للحديث عن محاور هامة خاصة بالمخاطر التي تنتقل للإنسان عن طريق تعامله مع الغذاء مثل المخاطر البيولوجية في الغذاء، والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.


وقام الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بتسليم درع المؤتمر للدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، إلى جانب تكريم المشاركين من الباحثين والشركات الداعمة للمؤتمر، كما قام الطلاب بعرض الأبحاث المختلفة الخاصة بأمن وسلامة الغذاء.


بدوره، حاضر الدكتور "جنيتشى كاتو" عميد كلية العلوم التطبيقية بجامعة هيروشيما اليابانية في ندوة بعنوان (مقاومة الميكروبات والتحكم في أمراضياتها)، والتي تهدف إلى رفع وتحسين سلامة الغذاء من بداية السلسلة الغذائية من المزرعة إلى المائدة، لافتا إلى أن التغذية السليمة والجيدة أساس لصحة الإنسان، فالغذاء المتوازن ضروري للإنسان لكي يؤدي أعماله المختلفة بنشاط وكفاءة.


حضر المؤتمر الدكتور خالد حسن عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور جمال عمران مفوض نائب رئيس جامعة دمنهور لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي صوان مفوض نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور علاء المرشد عميد كلية الطب البيطري سابقا بجامعة الزقازيق.

الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور امراض الغذاء

  أهم الأخبار  

انخفاض النفط الأمريكي إلى أقل من 70 دولارا للبرميل

الحماية المدنية تسيطر على حريق جديد يلتهم مزرعة نخيل بالوادي الجديد

مقتل عشرات الحوثيين في معارك مع الجيش اليمني بالحديدة

حكم بسجن أمريكي 25 عاما حرق مسجدا في ولاية تكساس

تفاصيل مباحثات شريف إسماعيل مع عدد من المسئولين التشاديين

الرئيس السيسي يصل القاهرة عقب زيارة رسمية لموسكو

 عدد المشاهدات: 57

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة